إعلان

حبس نجل الشاطر 15 يوما لاتهامه بالإرهاب وتكدير السلم العام

09:02 م الأربعاء 28 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أمر المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام بنيابة أمن الدولة العليا، بحبس سعد خيرت الشاطر، نجل نائب المرشد العام للإخوان المسلمين خيرت الشاطر، لمدة 15 يوما احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة، لاتهامه بالاشتراك في القتل وبث دعايات كاذبة بالداخل والخارج، من شأنها المساس بالسلم والأمن العام، والانضمام إلى جماعة إرهابية.

واسندت النيابة في تحقيقاتها، التي تجري بإشراف المستشار تامر الفرجاني المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، إلى نجل خيرت الشاطر قيامه بالإنضمام إلى جماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة عن تأدية عملها والاعتداء على الحريات الشخصية والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وكان الإرهاب أحد وسائلها لتنفيذ أغراضها.

ووجهت النيابة إليه تهمة بث أخبار ودعايات كاذبة عن الأوضاع الداخلية للبلاد، من شأنها تكدير الأمن العام والسلم في الداخل، وبث دعايات في الخارج من شأنها المساس بالأمن القومي للبلاد.

وأسندت النيابة إلى سعد خيرت الشاطر، أيضًا تهمة الاشتراك في جرائم القتل والشروع فيه، والاشتراك في التخريب والإتلاف العمد للمباني والمنشآت العامة للدولة، فضلًا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية.

من ناحية أخرى، أمر إسلام حمد رئيس نيابة أمن الدولة، بتجديد حبس المتهمين حازم فاروق وعمر حسن مالك، نجل رجل الأعمال والقطب الإخواني حسن مالك، وأحمد محمد أحمد عبد الهادي، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في شأن ذات الاتهامات المنسوبة إلى نجل خيرت الشاطر.

فيديو قد يعجبك: