إعلان

النيابة العامة: تلقينا إخطارات بوقوع أعمال عنف في 21 محافظة

09:20 م الأحد 18 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال المستشار أحمد الركيب، المنسق الإعلامي بمكتب النائب العام، إن الإخطارات التي تلقتها النيابة العامة من الشرطة في شأن وقوع أعمال إرهابية وشغب وبلطجة وتخريب وقتل وبلطجة وإطلاق الأعيرة النارية أعقبت فض اعتصامي "رابعة العدوية" بمدينة نصر و"النهضة" بالجيزة، جاءت من 21 محافظة.

وأشار المستشار الركيب - في بيان له – إلى أن قوات الأمن تمكنت من ضبط أعداد من مرتكبي تلك الأحداث وتبين أن من بينهم عدد من الأجانب، حيث تم عرضهم على النيابة العامة التي تولت التحقيق معهم في تلك الوقائع.

وأوضح المنسق الإعلامي بمكتب النائب العام، أن تلك المحافظات التي شهدت أعمال الإرهاب والبلطجة المشار إليها هي "القاهرة والجيزة والاسكندرية وبني سويف وأسيوط وسوهاج والمنيا وقنا والبحر الأحمر والإسماعيلية والفيوم وأسوان والمنوفية والدقهلية والسويس وبورسعيد والغربية وشمال سيناء ومطروح ودمياط والشرقية".

وأضاف أن النيابة العامة كانت قد تلقت صباح يوم 14 أغسطس الجاري إخطارا من الشرطة باتخاذها الإجراءات الأمنية اللازمة نحو فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وذكر أن المستشار هشام بركات، النائب العام، أصدر تكليفاته إلى جميع أعضاء النيابات المختصة بسرعة إجراء التحقيقات فيما وقع من أحداث عنف وإرهاب، وإجراء المعاينات لأماكن الأحداث والوقوف على ما تخلف بها من جرائم، وندب خبراء مصلحة الأدلة الجنائية لفحص اثار تلك الجرائم والأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وأدوات الشغب المضبوطة.

وقال المستشار الركيب إن النائب العام أمر أيضا بتكليف مصلحة الطب الشرعي بإجراء الصفة التشريحية اللازمة لجثامين القتلى في تلك الأحداث لبيان سبب الوفاة وإعداد التقرير الفني اللازمة حولها، والاستماع إلى أقوال الشهود للوقوف على كيفية وقوع الأحداث وما دار فيها من اشتباكات.

وأكد أن النائب العام وجه إلى سرعة استجواب المتهمين في تلك الأحداث عما أسند إليهم من جرائم ومواجهتهم بالأدلة في حضور المدافعين عنهم بعد توفير كافة الضمانات القانونية للاستجواب.

وأشار إلى أن المتهمين والذين جرى حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات في تلك الأحداث يواجهون تهم الإرهاب والاشتراك في تجمهر لتهديد السلم العام، والقتل والشروع في القتل العمد بغرض إرهابي، والبلطجة والانضمام لعصابة بغرض الدعوة لتعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالسلام الاجتماعي، والحريق العمد، وتخريب المنشآت العامة والخاصة ودور العبادة، واستعراض القوة وترويع المواطنين وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان