إعلان

إحالة رئيس شركة عامة ومسؤولها المالي للمحاكمة التأديبية بتهمة إهدار مال عام

11:51 ص الثلاثاء 13 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الصاوي:

قرر المستشار عناني عبد العزيز عناني رئيس هيئة النيابة الإدارية إحالة رئيس إحدى الشركات العامة ورئيس القطاع الـمالي بالشركة للمحاكمة التأديبية.

صرح بذلك الـمستشار عبد الناصر، خطاب الـمتحدث الرسمي للنيابة الإدارية، مشيراً إلى أن الـمتهمين لم يؤديا العمل المنوط بهما بدقة وارتكبا جرائم الإضرار بالـمال العام ولم يـحافظا على مـمتلكات جهة عملهما .

وكشف تقرير الاتهام الذى أشرف عليه الـمستشار على رزق مدير فرع الدعوى التأديبية أن الـمتهمين وهما (م. ع. ح) رئيس مجلس إدارة الشركة و (أ. م. أ) رئيس القطاع المالي قبلا خطاب الضمان الصادر عن شركة "استيو" الصناعية بـمبلغ 1.8 مليون جنيه رغم كونه مشروط بالـمخالفة للبند 18 من عقد مقاولة أعمال التوريد والإشراف على التركيب والتجارب والتشغيل للمهمات الـميكانيكية والكهربائية لتوسعات محطة مياه دمنهور، الـمتضمن أن الـخطاب البنكي يكون غير مشروط.

وترتب على ذلك تـخفيض خطاب الضمان من 1.8 مليون جنيه إلى 50 ألف جنيه دون مبرر مـما يعرض الشركة لمخاطر مالية قيمتها 824 ألف جنيه.

وانتهت التحقيقات إلى إحالة رئيس الشركة ورئيس القطاع المالي للمحاكمة وطلبت النيابة تحديد جلسة عاجلة لنظر القضية ومحاكمة المتهمين.

فيديو قد يعجبك: