إعلان

النيابة تطلب تحريات المباحث للكشف عن هوية 8 جثث في اشتباكات ''الحرس''

12:14 م الثلاثاء 09 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد العراقي:

انتهت نيابة شرق القاهرة، الثلاثاء، من مناظرة جثث أحداث اشتباكات الحرس الجمهوري التي دارت بين أفراد جماعة الاخوان المسلمين، وقوات الجيش أمام دار الحرس الجمهوري، وتبين أن عدد ضحايا الجثث 54 جثة ضحية للأحداث، وتم مناظرتها والتشريح لبيان سبب الوفاة ،تبين أن معظمهم مصاب بطلقات نارية ومنهم 4 جثث بطلق خرطوش من الظهر.

وطالب جاسر المغربي، مدير نيابة حوادث شرق الكلية، بسرعة إجراء تحريات المباحث للكشف عن هوية 8 جثث لأشخاص مجهولين الهوية لقوا مصرعهم في أحداث اشتباكات الحرس الجمهوري، كما تعرف الأهالى على بعض ذويهم مجهولين الهوية والتي كان عددهم 11 جثة بمشرحة زينهم الى ان تعرف البعض عليهم واقتحم الأهالى على أعضاء النيابة بمشرحة زينهم أمس عند أدائهم عملهم فى التشريح لاعداد تقرير مفصل لبيان سبب الوفاة ،اعتراضا على تشريح دويهم وطلب الاهالى التصريح بالدفن دون تشريحهم بينما واصلت النيابة عملها ، وتبين أن الضحايا من مختلف المحافظات ''القاهرة ، السويس ، اسكندرية '' .

كما انتقل فريق نيابة مدينة نصر إلى المستشفيات للاستماع الى المصابين وأخذ أقوالهم بالأحداث.

كانت اشتباكات مسلحة قد دارت أمام دار الحرس الجمهورى، نتج عنها مقتل ضابط وإصابة عدد من المجندين، منهم 6 حالتهم خطيرة، تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية ومقتل 42 شخصاً و اصابة 322 اخرين.

يذكر أن القوات المسلحة ذكرت فى بيان رسمي لها إنه فى الساعة 4 فجر الاثنين، قامت مجموعة مسلحة بمحاولة اقتحام دار الحرس الجمهورى بشارع صلاح سالم، والاعتداء على قوات الأمن من القوات المسلحة والشرطة المدنية، مما أدى إلى استشهاد ضابط وإصابة عدد من المجندين، منهم 6 حالتهم خطيرة، تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية.

ونجحت القوات فى القبض على 200 فرد منهم وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء وزجاجات المولوتوف، فتحرر محضر بالواقعة و تم احالته الي نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار ابراهيم صالح لتولي التحقيق.

وتواجه النيابة العامة 200 متهم القي القبض عليهم في احداث اشتباكات الحرس الجمهوري التي دارات بين افراد جماعة الاخوان المسلمين و قوات الجيش ، بعدة اتهامات علي راسها القتل و الشروع فيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان