إعلان

أحراز أحداث الحرس الجمهوري: دروع واقية وعصي.. والانتهاء من مناظرة 17 جثة

01:37 م الإثنين 08 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد العراقي:

قام فريق نيابة شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار مصطفى خاطر، المحامي العام الأول للنيابات، بفض الأحراز التي تم العثور عليها بمحيط الحرس الجمهوري، حيث تم الكشف عن العثور على دروع واقية، و خوذ، وعصى.

كما انتهت النيابة من مناظرة 17 جثة من المتواجدين بمشرحة زينهم، من بينهم ضابط شرطة و4 مجندين، وقعوا في اشتباكات دار الحرس الجمهوري، حيث دلت المقذوفات التي استخرجت من جسد الضابط والـ4 مجندين أنها طلقت نارية حية، وليست خرطوش، بحسب تحقيقات النيابة، فيما لم توضح بعد النيابة إصابات بقية الجثث.

كانت اشتباكات قد دارت فجر اليوم أمام دار الحرس الجمهوري، نتج عنها مقتل ضابط وإصابة عدد من المجندين، منهم 6 في حالة خطيرة، وقد تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية، كما قتل 42 شخصاً آخر وأصيب 322 آخرين.

يذكر أن القوات المسلحة ذكرت في بيان رسمي لها صباح اليوم، إنه في الساعة 4 فجرًا قامت ''مجموعة إرهابية مسلحة''، حسب البيان، بمحاولة اقتحام دار الحرس الجمهوري، بشارع صلاح سالم، والاعتداء على قوات الأمن من القوات المسلحة والشرطة المدنية، مما أدى إلى مقتل ضابط وإصابة عدد من المجندين، منهم 6 حالتهم خطيرة، تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية.

ونجحت القوات في القبض على 200 فرد منهم وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء وزجاجات المولوتوف، وتم فتح طريق صلاح سالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان