إعلان

''شباب القضاة'' يستنكرون اختيار وزير العدل بدون التشاور مع شيوخ القضاة

10:55 ص الإثنين 15 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

استنكر شباب القضاة وأعضاء النيابة العامة اختيار حازم الببلاوي رئيس الوزراء، للمستشار محمد أمين المهدي ليتولي حقيبة وزارة العدل خلفاً للمستشار أحمد سليمان الذى تقدم باستقالته مؤخرا.

وأكد شباب القضاة فى بيان لهم صباح اليوم الإثنين على صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''أنه لا يجوز لرئيس الجمهورية أو رئيس الحكومة أن يختار وزيراً للعدل بغير التشاور مع شيوخ القضاة ما دام الوزير يمتلك بموجب قانون السلطة القضائية اختصاصات قضائية واسعة فهو يعين القضاة وينقلهم ويسائلهم ويقيمهم ويندبهم وله حق مجازاة القضاة وتعيين رؤساء المحاكم الابتدائية وله سلطة الإشراف الإداري على النيابة العامة على حسب قولهم

وتساءل شباب القضاة خلال بيانهم : ''كيف يكون لوزير العدل كل هذه الصلاحيات القضائية ولا يُستشار أولي الأمر قضاة مصر فيمن يُرشح لشغل هذا المنصب؟''.

وأشار شباب القضاة الى أن الوضع الوحيد الذي يقبلوا فيه تجاهل رأي القضاة فيمن يعين وزيراً للعدل أن يصدر إعلاناً دستورياً تنتقل بموجبه كل صلاحيات وزير العدل المقررة بقانون السلطة القضائية إلى مجلس القضاء الأعلى ، وقتئذٍ لا يحق لنا التدخل في اختيار وزير العدل على حد قولهم.

وأوضح شباب القضاة وأعضاء النيابة العامة أنه انتهى عهد الاستبداد بالرأي وتعمد تهميش دور القضاة في إدارة شؤونهم ولن نسمح بعودته على حد وصفهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان