إعلان

إحالة دعوى وقف بث قناة الحافظ لهيئة مفوضي الدولة

12:11 م الإثنين 01 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الاثنين، إحالة الدعوى المقامة من المحامية رضا بركاوي، والتي طالبت فيها بإصدار حكم قضائي بإلزام كل من وزير الإعلام والشركة المصرية للأقمار الصناعية ''نايل سات''، بوقف بث برنامج ميزان القرآن والسنة، الذي يقدمه الشيخ عاطف عبد الرشيد على قناة الحافظ الفضائية، وقطع إشارة البث عن القناة إلى هيئة المفوضين لإعداد تقرير بالرأي القانوني تمهيدًا لإصدار حكم قضائي.

وقالت ''بركاوي'' في دعواها إن الشيخ استغل البرنامج وتعدى على الحريات، وهتك الأعراض وإرهاب كل من ينتقد التيار الإسلامي المتشدد.

وأضافت الدعوى بعد أن قال الشيخ عبدالرشيد على الفنانة إلهام شاهين إنها لن تدخل الجنة لأنها ملعونة لأنها تعلم أبناءنا الفجور والزنا في أفلامها السينمائية بدأ الآن في الهجوم على الفنان نور الشريف، ووصف أعماله بالزنا والدعارة.

وأكدت الدعوى أن ما يقدمه الشيخ عاطف، والقناة يمثل انتهاكًا للدولة المدنية وانتهاكا لأعراض كل المصريات وانتهاكا لحقوق المواطنين، بالإضافة إلى إرهاب فكري لا يجوز أن يحدث بعد ثورة 25 يناير، بالإضافة إلى أنه يعتبر مخالفة صحيحة للقانون ولضوابط البث وميثاق الشرف الإعلامي، وأخلاق المصريين ومخالف لتعاليم الدين الإسلامي وكان يجب على وزير الإعلام و''نايل سات'' أن يتخذوا قرارًا بوقف بث هذه القناة إلا أن هذا لم يحدث.

وقالت ''بركاوي'' إن المنطقة الحرة الإعلامية وضعت ضوابط لمزاولة النشاط والترخيص للقنوات الفضائية تضمنت عدم الترخيص بالمنطقة الحرة لقنوات ذات الشبه الدينية أو الطائفية أو الحزبية أو تدعو للجنس أو العنف ومن الضوابط أيضا احترام قدسية الأفراد وعدم اتهام الأفراد أو المؤسسات أو التشهير بهم أو تشويه سمعتهم بدون دليل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان