إعلان

''الضباط الملتحين'' في الإعلام

07:16 م الإثنين 03 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شعبان:

قال الدكتور صفوت العالم، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن التليفزيون المصري تناول قضية الضباط الملتحين بدرجة كثبيرة من المهنية.

وأضاف ''العالم''، في تصريح لمصراوي، أنه يرى بأن الإعلام المصري الحكومي والخاص تناول تلك القضية بشكل مهني، مدللاً على ذلك بأن القناة الأولى بأحد برامجه تناول ذلك الموضوع من خلال استضافة أحد الخبراء القانونيين وتم عمل مداخلة هاتفية لاحد الضباط الملتحين.

ومن جانبه، قال الدكتور وائل العشري، أستاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إن موضوع الضباط الملتحين تم تناوله من قبل الإعلام بشكل ''موسمي''، مشيرًا إلى أنه تم التركيز على تلك القضية على فترات وهي أوقات تنظيم وقفات احتجاجية لهم امام وزارة الداخلية، لتبدأ التغطية بعدها في الانخفاض حتى تتلاشى.

وأضاف ''العشري''، أن القنوات الدينية تدعم القضية بشكل كبير من خلال استضافة عدد منهم للحديث عن أزمتهم، واصفًا التغطية الإعلامية لقناة النيل للأخبار بالمتوازنة من خلال استضافة أحد القيادات الأمنية بوزارة الداخلية وأحد الضباط الملتحين بالاستيديو.

ويرى أستاذ الصحافة بجامعة القاهرة أن المعالجة الإعلامية مجرد تغطية للحدث والفعاليات يتم مزجها بمعالجة تعرض الجانب القانوني للموضوع.

فيديو قد يعجبك: