إعلان

الزند: النائب العام وأعوانه ينفذون المشروع الإخواني وسيفشلون لأننا كيان واحد

06:14 م الجمعة 28 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -  عــمر عـلي:

قال المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، إن خطاب الرئيس محمد مرسى الذى القاه مؤخرا، تضمن هجوما ضاريا على القضاة وتحريض للشعب على القضاة واتهام صريح لأحد القضاة من خلال نشر معلومات مغلوطة عن النائب العام السابق المسشار عبد المجيد محمود وأحد كبار المستشارين وهو المستشار على النمر، فى الوقت الذى صمت فيه عامدا متعمدا عن تجاوزات نائبه الخاص المستشار طلعت عبدالله الذى أتى به هو وجماعته ليتولى منصب النائب العام، رغم أن هذه التجاوزات تشكل جرائم جنائية، وأخصها عدم الطعن فى المواعيد المحددة قانونا على حكم براءة المتهمين فى موقعة الجمل مما أضاع حقوق أسر الشهداء والمصابين.

وأكد الزند، خلال تصريحات له عقب صلاة الجمعة، أن قضاة مصر كانوا يتمنون أن يكون خطاب الرئيس تصالحيا ومعبراً عن التوافق الوطنى وطى صفحة الماضى، خاصة فى ظل الظروف التى تمر بها مصر الآن والتى وصفها ''الزند'' بأنها فتنة، وليس خطابا وزع فيه الرئيس الاتهامات  على معارضيه بالباطل، مشير الى ان التوجه الحالى ليس لمصلحة الوطن والعدالة، وأن النظام الحالى يتعامل بالمثل الشعبى: '' عدوك يتمنى لك الغلط  وحبيبك يبلعلك الزلط''، فى إشارة منه الى تغاضى الرئيس فى خطابه عن ذكر سلبيات وتجاوزات نائبه الخاص، قائلا ان هذه تفرقة ظالمة تهدم الوطن.

وأشار رئيس نادي القضاة، الى أن القضاة هم خلفاء الله فى الأرض، وأن أحكام البراءة فى قضايا رموز النظام السابق التى تحدث عنها الرئيس لا تقبل التهكم أو السخرية، لأن الشريعة الإسلامية تقر بأن الخطأ فى العفو خير من الخطأ فى العقوبة، وأنه لا يجوز التدخل فى عمل النيابة العامة والقضاء، واصفا أى تدخل بأنه أخطر من عزل النائب الخاص نفسه.

وأوضح الزند أن القضاء كيان واحد ولن يستطيع أحد أن يفت فى عضده أو يبث الفرقة بينهم، وأن النائب الملاكى ومن يدور فى فلكه من اعضاء حركة ''قضاة من أجل مصر'' قلة محدودة لا تتعدى 15 قاضيا ولن يؤثروا فى القضاء، مؤكدا أن ''طلعت'' واعوانه ينفذوا المشروع الاخوانى داخل القضاء من أجل ''اخونته'' لكنهم سيفشلوا، لان القضاة كيان واحد.

ووجه ''الزند'' سؤلا لـ''مرسى'' قائلا: لقد طوفت العديد من دول العالم فهل سمعت ان رئيس احدى هذه الدول التى زرتها اتته الشجاعة او الجرأة ان يلقى خطاب فيلقى الاتهامات على القضاة بدون دليل؟.. مؤكدا انه لا يجوز لرئيس الدولة ان يحمل لواء الفوضى واتهام الناس بالباطل.

وقال رئيس نادى القضاة، أن الديمقراطية تقوم على العدل والحرية، والقضاء هو الذى يقيم العدل والاعلام هو الذى ينشر الحرية، فإذا ما هاجم الرئيس هاتين المؤسستين فلا ديمقراطية.

ولفت الزند الى أن جماعة الاخوان والنظام الحالى لديهما ثقافة مستقرة لكراهية من يقف ضد مشروعهم لـ''الاخونة'' وهما القضاء والإعلام.

فيديو قد يعجبك: