إعلان

تجديد حبس نجلي مبارك 15 يوما بقضية ''تضخم الثروة''

02:15 م الأحد 23 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ الأناضول:

قرر جهاز الكسب غير المشروع، التابع لوزارة العدل المصرية، اليوم الأحد، تجديد حبس علاء وجمال، نجلي الرئيس السابق حسني مبارك 15 يومًا على ذمة التحقيقات معهما بتهمة ''تضخم ثروتهما بشكل غير مشروع''.

وقال يحيي جلال، مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، إن قوات الأمن أحضرت نجلي مبارك، المحتجزين بسجن مزرعة طرة (جنوبي القاهرة) إلى مقر جهاز الكسب غير المشروع بالوزارة في سرية تامة وتم إخضاعهما للتحقيق أمام هيئة الفحص والتحقيق بالجهاز.

وأشار جلال إلى أن الهيئة واجهت علاء وجمال بتقارير الرقابة الإدارية وتحريات مباحث الأموال العامة التي اتهمتهما باستغلال نفوذ والدهما في الحصول على كسب غير مشروع .

وكشفت التحقيقات عن اشتراك علاء وجمال مع والدهما في تحقيق الكسب غير المشروع، كما اشتركوا مع رئيس هيئة سوق المال السابق أحمد سعد عبداللطيف لذات الغرض، بحسب جلال.

كانت الأجهزة الرقابية، وبينها مباحث الأموال العامة وهيئة الرقابة الإدارية، قد أشارت في تقاريرها إلى وجود ثروات ضخمة لعلاء وجمال مبارك على نحو يفوق الدخل الشرعي لهما ولوالدهما.

ويتوقع أن تنظر النيابة العامة، غدا الاثنين، تحديد جلسة لنظر تظلم علاء وجمال مبارك على قرار حبسهما على ذمة القضية ذاتها استنادا إلى بقائهما بالسجن لأكثر من 18 شهرا وهي المدة القصوى التي حددها القانون للحبس الاحتياطي.

وقررت محكمة الجنايات المصرية، قبل أسبوعين، إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك، في قضية التلاعب بأموال البورصة المصرية والاستيلاء على أموال أحد البنوك التابعة للحكومة (بنك القاهرة).

فيما استمر حبسهما كونهما مطلوبين في قضايا فساد أخرى لاتزال النيابة تحقق فيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان