إعلان

الاثنين.. ''الدفاع عن القضاة'' في زيارة لوزارة العدل

04:19 م الأحد 16 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ عمرو علي:

قرر أعضاء اللجنة القانونية للدفاع عن القضاة، برئاسة المستشار محمد عبد الرازق، زيارة المستشار أحمد سليمان، وزير العدل، والمستشار محمود محي الدين، مدير التفتيش القضائي بالوزارة، غدا الإثنين، للوقوف على ما انتهت إليه التحقيقات، مع المستشار محمود حمزة، رئيس محكمة جنح الأزبكية، بسبب الحكم الذي أصدره ببطلان إجراءات تحريك دعوى جنائية ضد متهم، لإحالتها من غير ذى صفة، لبطلان قرار تعيين النائب العام الجديد المستشار طلعت عبد الله.

واستنكر المستشار محمد عبد الرازق، رئيس اللجنة، فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، التحقيق مع ''حمزة '' منذ ستة شهور، بالتفتيش القضائي، وعدم انتهاء التحقيقات إلى نتائج، حتى الآن.

وأضاف أن الهدف من زيارة وزير العدل ومدير التفتيش القضائي، تهدف للوقوف على ما انتهى اليه التحقيق، ووضع حد قانوني له، مؤكدًا أن التفتيش القضائي اصبح وسيلة لترهيب القضاة، ويجعل يد القاضي مرتجفة عند إصداره للاحكام القضائية.

وأوضح أن التحقيق مع ''حمزة'' واتخاذ إجراء عقابي ضده، يؤثر على ملف خدمته وعمله، عند ندبه إلى جهة أخرى، أو إعارته خارج البلاد.

وأشار إلى أنه يبحث مع وزير العدل ومدير التفتيش القضائي، نقل تبعية التفتيش إلى مجلس القضاء الاعلى، ووضع أليات تتعلق بالتحقيق مع القضاة، وضمان عدم التعسف أثناء ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان