إعلان

نيابة الأقصر تستمع لمسئولين بالتعليم في قضية اتهام معلمة بازدراء الإسلام والتبشير

02:31 م الثلاثاء 30 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس :

استدعت نيابة مركز الأقصر برئاسة المستشار أحمد اليمني مدير النيابة، الثلاثاء، مدير الإدارة التعليمية بالطود ومدير مدرسة الشيخ سلطان الإبتدائية ووكيل المدرسة لسماع أقوالهم في البلاغ المقدم ضد مدرسة مسيحية بتهمة إزدراء الدين الإسلامي وسب الرسول صلي الله عليه وسلم وممارسة التبشير بين تلاميذها .

وطالب مقدم البلاغ مصطفي علي عطية منسق رابطة المحامين الإسلاميين بالأقصر النيابة بوضع المتهمة علي قوائم الممنوعين من السفر وحبسها علي ذمة القضية ومحاكمتها باعتبارها مواطنة مصرية ارتكبت جرما من شأنه أن يتسبب في الوقيعة ما بين المصريين مسلمين وأقباط .

وأضاف عطية أن مثل هذه الوقائع تثير القلاقل في المجتمعات وتؤدي لحروب وفتن طائفية يدفع ثمنها الجميع مناشدا الكنيسة المصرية بأن تحذر علي رعاياها تبني مثل هذه الجرائم حتي لا تقاد مصر نحو الهاوية  .

وأشار عطية الي أنه تقدم بالبلاغ هو و المحامي ممدوح علي عبدالعال رئيس اتحاد شباب المحامين بالأقصر بعد أن حصلا علي توكيلات من أولياء أمور ثلاث طلاب هم محمود أحمد العدوي ، محمد أحمد أبو القاسم ، حسن أحمد عبد الحفيظ .

كان المستشار احمد اليمني رئيس نيابة مركز الأقصر قد أمر بضبط وإحضار دميانه عبيد عبد النور معلمة قبطية بمدرسة الشيخ سلطان بالعديسات جنوب المحافظة مقدم ضدها بلاغ بازدراء الدين الإسلامي وسب الرسول صلي الله عليه وسلم وممارسة التبشير بين تلاميذ الإبتدائي .

تعود الواقعة إلي منتصف أبريل الجاري عندما تقدم عبد الحميد محمد خليل رئيس مجلس الآباء بمدرسة الشيخ سلطان الابتدائية بمركز الطود ببلاغ إلى مدير مديرية الأقصر التعليمية يفيد باتهام دميانة عبيد مدرسة مادة الدراسات الاجتماعية بالمدرسة بازدراء الدين الإسلامي وممارسة التبشير بين طلاب الصف الرابع الابتدائي.

وكادت أن تندلع فتنة طائفية بين مسلمين وأقباط بحاجر العديسات مركز الطود جنوب الأقصر إثر شكوى أولياء أمور الطلاب من انتهاكات المعلمة التى تتبنى عمليات التبشير وازدراء الدين الإسلامى حيث تجمع العشرات من المسلمين أمام المدرسة احتجاجًا على الموقف، إلا أن قيادات دينية وشعبية تدخلت لإقناعهم بعدم إشعال الفتنة بينهم وبين الإخوة المسيحيين وتعهدوا لهم باتخاذ جميع الإجراءات القانونية لاستبعاد المعلمة.

فيديو قد يعجبك: