إعلان

الدفاع عن القضاة: كيف نحاسب بطل واقعة ''الجلد'' وقيادات النيابة يخالفون القانون يوميا

01:26 م الثلاثاء 23 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ صهيب ياسين:

قال المستشار محمد عبد الرازق، نائب رئيس محكمة استئناف القاهرة، ورئيس اللجنة القانونية الدائمة للدفاع عن القضاء، إنَّه لا يجب محاسبة وكيل نيابة مركز مطاي بالمنيا لأنه إذا كان خالف القانون، فقيادات النيابة العامة يخالفون القانون كل يوم.

 وأضاف عبد الرازق في تصريح خاص إلى ''مصراوي''، أنَّ النائب العام الحالي المستشار طلعت عبد الله خالف القانون بقبوله اعتلاء منصب ليس من حقه، وقيادات النيابة العامة خالفوا كتاب تعليمات النيابة لعامة بالتصريح الدائم للإعلام وهو أمر غير جائز بالنسبة لوكلاء النيابة على الإطلاق.

 وشن عبد الرازق هجومًا حادًا على السلطة الحاكمة ''المتشدقة'' بالإسلام بينما تحصل الضرائب على  الخمور والملاهي الليلة والقمار، متسائلًا هل هؤلاء يبغون الإسلام وإذا أرادوا ذلك حقًا فعليهم أن يعودوا إلى اللجنة التشريعية لمجلس الشعب إبان عهد الرئيس السادات والذي أعده الدكتور صوفي أبو طالب ولفيف من أساتذة الجامعات.

 وأردف أن القيادات الإسلامية لا تعلم أنه لا يوجد نص بإقامة حد معين على شارب الخمر، وطبَّق النبي محمد صلى عليه وسلم حد شرب الخمر بالجلد كنوع من التعزير ولتوبيخ الفاعل، وتم إقامة حد الجلد على شارب الخمر بعدما طلب الخليفة عمر بن الخطاب من الإمام علي بن أبي طالب النظر فى الأمر بعد تفشي الظاهرة لانتشار الفتوحات الإسلامية، واستمد الأمام علي الحكم من النص الشرعي من جلد قاذف المحصنات لأن شارب الخمر من المؤكد أنه سيهذي وسيقذف المحصنات.

 وناشد رئيس اللجنة القانونية تفتيش النيابات، بالسماح لأعضاء اللجنة القانونية للدفاع عن رجال القضاء بحضور جلسة التحقيق مع وكيل النيابة أسوة بما فعله التفتيش القضائي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان