إعلان

موظف وصديقه زوَّرا ضمانات بنكية بـ 40 مليون جنيه

01:18 م الجمعة 29 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمال- محمد مهدى:

تمنكت مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية من ضبط موظف بأحد البنوك وصديقه كوَّنا عصابة، تخصصت  في تزوير الضمانات البنكية، بغرض ترويجها على الشركات والأشخاص راغبي التعاقد مع الشركات الحكومية عن طريق المناقصات والمزايدات، لتصل قيمة الضمانات التي ضُبطت بحورتهما لـ40 مليون جنيه

كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قد تلقت عدة بلاغات من بعض البنوك، ضد مسئولى إحدى الشركات الصناعية؛ لقيامهم بتقديم خطابات ضمان منسوب صدورها لتلك البنوك كضمان لإشتراكها فى عدة مناقصات محدودة لتوريد بعض قطع الغيار وإجراء إصلاحات بمحطات الكهرباء، وتبين تزويرها.

أسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم الإختلاس والإضرار بالمال العام، أن وراء إرتكاب تلك الواقعة ''أحمد . م . ص'' 46 سنة'' ، و ''إيهاب . م . ع'' 45 سنة''، حيث يقوم الثانى بإمداد الأول بمحررات خالية البيانات من مطبوعات البنوك، والتى يستخدمها الأول فى إصطناع خطابات ضمان منسوب صدورها لتلك البنوك وترويجها على بعض شركات المقاولات لتقديمها فى المناقصات الحكومية، وذلك نظير حصولهما على نسبة من قيمة تلك الخطابات.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبتفتيش مسكن الأول عثر على ، 30 خطاب ضمان مزور، و 17 صورة ضوئية خطابات ضمان مزورة منسوب صدورها لبعض البنوك الحكومية بقيمة  40 مليون جنيه، بأسماء العديد من الشركات لصالح قطاعات حكومية مختلفة ، وخاتمين أكلاشيه مقلده منسوبين لأحد البنوك الوطنية، و كمية كبيرة من كشوف الحسابات البنكية المزورة المنسوبة لبعض البنوك الوطنية والأجنبية العاملة بالبلاد، و كمية كبيرة من الخطابات على مطبوعات أحد البنوك الوطنية الكبرى الصحيحة والخالية من البيانات لإستخدامها فى تزوير خطابات الضمان.

كما عثر على جهاز حاسب آلى، وعدد من الإسطوانات المدمجة CD ، وبفحصها تبين أنها محملة بالعديد من الملفات التى تحتوى على صور خطابات الضمان المضبوطة، وكشوف حساب بنكية، ومستندات خالية البيانات مطبوع عليها شعار بعض البنوك وتوقيعات موظفيه.

 وبمواجهة المتهمين إعترفا بنشاطهما الإجرامى، فتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق .

فيديو قد يعجبك: