إعلان

3 مارس..الحكم في دعاوى طلاب الثانوية الأجنبية ضد وزير التعليم العالي

03:25 م الإثنين 11 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:

حجزت الدائرة السادسة تعليم بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار محمد حاتم نائب رئيس مجلس الدولة، أكثر من 10 دعاوى قضائية مقامة من الدكتور سيد بحيرى المحامى والخاصة بطلاب الثانوية العربية والأمريكية والتعليم الأجنبي، ضد وزير التعليم العالى بصفته للحكم لجلسة  مارس المقبل.

وكانت هذه الدعاوى القضائية قد طالبت بسرعة إلزام وزارة التعليم العالى بتقديم قرار المجلس الأعلى للجامعات، المتعلق بتحديد عدد حقيقى لقبوله من خريجى المدارس الثانوية الأجنبية بكليات القمة، وتحديد عدد طلاب القسمين العلمى والأدبى، وما هو عدد المقبولين بكلية طب المنصورة، وكيفية احتساب درجات الطلاب طبقا لقانون تنظيم الجامعات.

وأكد سيد بحيري، مقيم الدعوى، أنه قد ثبت للمحكمة أن الوزارة قامت بتعديل الأعداد المقرر قبولها بالجامعات للحاصلين على الثانوية العامة المصرية، وكذلك الوافدين الأجانب.

كما ثبت للمحكمة أنه بلغ عدد الماليزيين المقبولين بكلية طب طنطا 450 طالبًا بنسبة 45 % وذلك بالخالفة لما نص علية القانون بألا تتعدى نسبة المقبولين من الطلاب الوافدين بأية كلية عن 10% من عدد الطلاب بالكلية، مما ترتب علية حرمان المصريين الحاصلين على الثانوية العامة والأجنبية والعربية للقبول بكليات طب الأقاليم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان