إعلان

نيابة السويس تباشرالتحقيق فى واقعة تهريب السولاربشركة السويدى للأسمنت

09:08 م الخميس 27 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس-أشرف دياب:
قررت نيابة السويس التحقيق فى ملابسات واقعة أكبر قضية تهريب سولار مدعم تم ضبطها فى مصر.

بعد تمكن هيئة الرقابة الادارية بالسويس مساء امس الاول الاربعاء من ضبط مليون لتر سولار مدعم توازى الف طن فى مصنع السويدى للاسمنت بمنطقة عين السخنة بالسويس.

وقامت هيئة الرقابة الإدارية بالتحفظ على المضبوطات فى تنكات المصنع تحت مسئولية مدير المصنع، وقدرت قيمة المضبوطات بالسعر المدعم مليون جنية بسعر جنية واحد للتر، وبالسعر الاستثمارى الذى تقوم وزارة البترول ببيع السولار  بة للشركات الاستثمارية 3 مليون و900 ألف جنية بسعر 3 جنية وتسعين قرش للتر الواحد، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1552جنح قسم شرطة عتاقة بتاريخ 26 سبتمبر 2012.

وكشفت التحقيقات الأولية عدم وجود فواتير عن السنوات الماضية بشراء السولار بالسعر الاستثمارى مما يفيد باعتياد مسئولى المصنع بتشغيلة منذ سنوات بالسولار المدعم.

وامرت النيابة باستدعاء بعض كبار مسئولى شركى السويدى للأسمنت للتحقيق معهم وسماع أقوالهم حول ملابسات الواقعة.

وكانت قد وردت معلومات إلى هيئة الرقابة الإدارية بقيام إدارة مصنع السويدى للأسمنت بمنطقة العين السخنة بالسويس بشراء السولار المدعم من السوق السوداء لتشغيل المصنع بة بدلا من شراء السولار من وزارة البترول بالسعر الإستثمارى بضعف قيمة السعر المدعم بحوالى 4 مرات، وتخزين كميات هائلة من السولار  فى تنكات الوقود بالشركة.

تم استئذان النيابة وقامت قوة من هيئة الرقابة الإدارية بالسويس مع عدد من مفتشى التموين بمديرية التموين بالسويس بمداهمة المصنع مساء أمس الأول  الأربعاء وضبط مليون لتر سولار مدعم فى تنكات المصنع.

تم التحفظ على الكميات فى المصنع، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

فيديو قد يعجبك: