إعلان

اليوم... ثانى جلسات محاكمة المتهمين الـ75 فى أحداث مجزرة بورسعيد

12:14 ص السبت 05 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة - أحمد أبو النجا ومحمود الشوربجي:

تنظر محكمة جنايات بورسعيد، اليوم السبت، بأكاديمية الشرطة بالتجمع الأول، برئاسة المستشار صبحى عبد المجيد، ثانى جلسات محاكمة المتهمين الـ75 فى أحداث مجزرة بورسعيد التى خلفت 74 شهيدا من مشجعى النادى الأهلى.

كان النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود قد قرر إحالة 75 متهما فى ''أحداث بورسعيد'' التى وقعت عقب مباراة كرة القدم بين ناديى الأهلى والمصرى البورسعيدى إلى المحاكمة الجنائية. وتضمنت قائمة المتهمين 73 متهما بينهم 9 من رجال الشرطة ببورسعيد، و3 من مسئولى النادى المصرى البورسعيدى، إلى جانب متهمين اثنين تم تحويلهما لمحكمة الطفل.

وكانت النيابة قد أمرت بحبس 7 قيادات أمنية فى بورسعيد 4 أيام على ذمة التحقيق بعد انتهاء تحقيقاتها فى القضية والتى كان آخرها قيامها باستجواب عدد من قيادات الشرطة ببورسعيد، فقد قررت النيابة حبس كل من اللواء عصام سمك مدير أمن بورسعيد السابق ومدير الأمن المركزى، و3 من مساعدى مدير الأمن، والعقيد الذى كان بحوزته مفتاح إستاد بورسعيد، وحكمدار بورسعيد، 4 أيام على ذمة التحقيقات وأمرت النيابة بإيداع المقبوض عليهم بأكاديمية الشرطة التى يحاكم بها الرئيس السابق حسنى مبارك.

وأحالت النيابة العامة القضية إلى محكمة الجنايات بعد أن أسندت إلى المتهمين فى القضية مرتكبى الأحداث تهم ارتكاب جنايات القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قتلوا المجنى عليهم عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان