إعلان

المئات يحاصرون مركز شرطة ''دير مواس'' بالمنيا احتجاجا علي مقتل مسجل خطر

03:53 م الأربعاء 02 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ـــ أمير الراوي:

تظاهر المئات من أهالي قرية بني حرام، التابعة لمركز ''ديرمواس''، جنوب المنيا، أمام مقر قسم شرطة مركز ''ديرمواس'' احتجاجا علي مقتل مطلوب أمنيا يدعي ''أسامه السيد عمر عبد الحكيم، 42 سنة'' فجر السبت الماضي علي يد قوة أمنية داهمت منزله.

وردد الأهالي هتافات ضد الشرطة ومدير الأمن، متهمين الأمن بتعمد تصفية القتيل، واتهم الأهالي الشرطة بقتله غدرا وإدعاء أنه قاوم أجهزة الأمن.

وقال عدد من المتظاهرين أن الشرطة داهمت منزل القتيل وتسللوا له خلسة، وقاموا بضبط المتهم، إلا أن أحد الضباط قام بقتله لخصومة بين القتيل وقيادات شرطية، كما رفعوا لافتات طالبوا فيها بمحاسبة ''محمود حسن مشهور''، واللواء ممدوح مقلد وقيادات البحث الجنائي بمديرية أمن المنيا، مرددين هتافات منها: ''بالروح بالدم نفديك يا أسامة، يا نيابة فينك  فينك دم أسامة بينا وبينك، يا ممدوح يا ممدوح دم أسامة مش هايروح''.

من جانبها، قامت مديرية أمن المنيا بنشر فرق من مكافحة الشغب وتوجيه تعزيزات لمركز ''ديرمواس'' وشاهد شهود عياد رطل من المصفحات في طريقها لمركز ديرمواس لحمايته، واستعان قسم شرطة مركز ''ديرمواس'' بمدرعات ''مموهة '' من مدرعات الجيش لحماية قسم الشرطة من المتظاهرين.

تعود أحداث الواقعة لفجر يوم السبت الماضي الموافق 28 أبريل عندما قامت حملة من إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنيا بالاشتراك الأمن المركزي تستهدف القبض على أسامة السيد عمر عبد الحكيم، 42عاما، حاصل على بكالوريوس تربية رياضية، ومقيم بقرية ''بنى حرام''، والمحكوم عليه بالحبس 50 عاما ''مؤبد''، في قضايا قتل عمد في القضيتين 7157 لسنة 2009، و9631 لسنة 2011، بالإضافة إلى الحبس شهر وكفالة 50 جنيهًا في جنحة ضرب، وأخرى بالحبس شهرًا، وغرامة 60 جنيهًا في قضية ضرب أيضا.
 
وقالت مديرية أمن المنيا أنه أثناء نشر القوات قام المحكوم عليه وآخرون بإطلاق أعيرة نارية كثيفة من داخل أحد المنازل صوب القوات، مما أدى إلى إصابة المجند حسام محمد عابدين (22عاما) من قوة الأمن المركزي، وإحداث حالة هياج نتج عنها تهشم سيارتي شرطة، وتبادل القوة إطلاق النار مع الجناة، مما أدى إلى مقتل المتهم إثر إصابته بطلق ناري وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 1235 إداري دير مواس وهو ما نفاه المتظاهرون مؤكدين أن الشرطة قتلته دون مقاومة تذكر في تعمد لذلك.

كما أصيب مجند أمن مركزي، وتحطمت سيارتا شرطة، في اشتباكات بين قوة أمنية وعدد من أهالي قرية ''بني حرام''، أثناء قيام القوة بمحاولة ضبط متهم هارب.

 

اقرأ أيضا:

ضبط مسجل خطر كون تشكيل عصابي لسرقة المشغولات الذهبية بمدينة نصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان