إعلان

عودة الهدوء الى مدينة السلوم وتشييع جثامين الضحايا

02:34 م الخميس 12 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف جمال:
عاد الهدوء الى مدينة السلوم بمحافظة مطروح بعد الاحداث والاشتباكات التى وقعت خلال الايام الماضية بين قوات الامن وعدد من الاهالى والتى أسفرت عن مصرع 2 من الاهالى وإصابة 14 أخرين بينهم عدد من قوات الامن والاهالى .. قام الاهالى وسط إجراءات أمنية مشددة وحضور كبير من قيادات القبائل بمطروح تم تشييع جثامين الضحايا .

وعلى جانب اخر لقى أحد الاشخاص بالسلوم مصرعه أثناء محاولته تهريب بعض الاقمشة والمعدات من وإلى ليبيا وعلى جانب اخر عادت حركة السفر والوصول بين مصر وليبيا عبر منفذ السلوم البرى على الحدود المصرية الليبية الى طبيعتها بعد إغلاق المعبر لمدة يومين متتاليين على خلفية الاشتباكات بين اهالى السلوم وقوات تأمين الطريق الدولى السريع السلوم ومطروح .

وكان عدد من أعضاء مجلس الشعب بالمحافظة وعمد وعواقل القبائل بالسلوم قد نجحوا بالتفاوض مع الاهالى المعتصمين وإقناعهم بفتح الطريق الدولى وفى بيان من القوات المسلحة المصرية أشار الى أن الاضطرابات حدثت عقب إتخاذ إجراءات تنفيذ قرار منع تجارة الترانزيت عبر منفذ السلوم للحد من اعمال التهريب التى أصبحت ظاهرة تؤثر سلبيا على الاقتصاد مما دفع بعض الاهالى العاملين فى هذه التجارة الى القيام باعمال عنف وشغب ضد عناصر القوات المسلحة القائمة بتأمين منفذ السلوم مستخدمة فى ذلك بنادق خرطوش وزجاجات مولوتوف .

اقرأ ايضا :

عرب السلوم يسيطرون على المنفذ بعد سقوط ضحايا في اشتباكات مع الجيش

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان