إعلان

ضبط مخطوطات نادرة مُهربة إلى قطر

12:36 م السبت 17 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمود الشوربجي:

تمكن جمرك البريد السريع الدولي، يوم السبت ، من ضبط طرد صادر إلى دولة قطر برقم 51476672 يحتوى على بعض المخطوطات النادرة، التى تعود تاريخها إلى العصور القديمة منها العثمانية والفرعونية، وذلك من خلال فحص الطرود الصادرة من داخل مصر الى الخارج.

واستطاعت سلطات الجمرك ضبط الطرد بعد أن شك احمد سيد أحمد، ـ مدير جمرك البريد السريع ـ وأيمن على حسن مأمور جمرك فى الطرد الذى يقوم بإرساله ''ي . ع'' من بولاق الدكرور، إلى دولة قطر وعلى ذلك؛ قامو بإخبار أحلام سلام، مدير عام الجمارك التي أعطت تعليماتها بتشكيل لجنة لفحص الطرد.

وتبين أن داخل الطرد عدد كبير من الشهادات المرحلة الابتدائية الصادرة فى الاعوام 1905و1903 و1899وأيضًا جريدة ''الوقائع المصرية'' فى عام 1881، وأيضًا تذكرة رخصة نمرة 461 ( رخصة حمار وهو حمار ركوب ورخصة تشغيل عربة ركوب حمار) وأيضا بعض الفرمانات.

كما شملت المضبوطات محضر تأسيس اول مدرسة البنات الفقيرات اليتيمات سنة 1899 في أكتوبر وبعض العملات الورقية والمعدنية النادرة، وبعض الصور النادرة لبعض المساجد الاثرية اثناء انشائها بالون الأبيض والإسود وجوازات سفر قديمة وأخيراً تذكرة عدم دخول العسكرية لسنة 1285.

 

اقرا أيضا :

أمن الإسماعيلية يضبط أخطر مجرم بالمحافظة بعد مطاردته بالشرقية

فيديو قد يعجبك: