"بورتريه" للملكة إليزابيث بمناسبة مرور 65 سنة على تتويجها

10:07 ص الثلاثاء 07 فبراير 2017

الملكة في عام 1953 وهي تغادر كنيسة وستمنستر بعد تت

لندن – (بي بي سي):

نشر "بورتريه" جديد للملكة إليزابيث الثانية، التقطه المصور البريطاني ديفيد بايلي، وذلك بمناسبة يوبيلها الياقوتي ومرور 65 سنة على اعتلائها العرش.

وفي الصورة، ترتدي الملكة قرطا وعقدا من الياقوت أهداهما لها والدها الملك جورج السادس كهدية زفافها عام 1947.

وأصبحت الملكة إليزابيث أول من يصل إلى اليوبيل الياقوتي من ملوك بريطانيا.

وكان هذا البورتريه من بين مجموعة من الصور التقطها بايلي عام 2014، نُشرت منها صورة واحدة بمناسبة عيد ميلاد الملكة الثامن والثمانين في تلك السنة.

وباتت الملكة أطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش عام 2015 عندما كان عمرها 89 عاما.

وتشمل أعمال المصور ديفيد بايلي على مدار حياته المهنية عددا من الشخصيات، منها الأميرة ديانا وفرقة البيتلز والمجرمين التوأمين الأخوان كراي.ياقوت وألماس.

وفي البورتريه، ترتدي الملكة البالغة الآن 90 عاما عقدا مصنوعا من 16 قطعة ياقوت كبيرة مستطيلة الشكل ومحاطة بالألماس، وقرطا مشابها مصنوعا من نفس الأحجار.

وعلى مدى السنوات، أضافت الملكة إليزابيث إلى المجوهرات التي أهداها لها والدها تاجا وسوارا، لتستكمل قائمة المجوهرات الأصلية.

وجرت العادة على أن تقضي الملكة إليزابيث عيد الجلوس على العرش في ضيعتها الخاصة بساندرينجهام بمفردها، ثم تعود إلى قصر باكينغهام بعد ذلك بأيام قلائل.

وفي لندن، ستطلق عناصر الموكب الملكي الأعيرة النارية للاحتفال بهذه المناسبة في أنحاء العاصمة.

كما ستطلق مدفعية الحصان الملكية تحية من 41 عيارا ناريا في حديقة غرين بارك في منتصف النهار، بينما تطلق فرقة المدفعية الشرفية تحية من 62 عيارا ناريا في برج لندن في الساعة 13:00 بتوقيت غرينتيش.

وخلال الاحتفالات، ستعزف فرقة المدفعية الملكية الموسيقى بالقرب من موقع إطلاق النار، وستجر 89 من الخيول ستة مدافع تعود لحقبة الحرب العالمية الأولى الذي يطلق الواحد منها قذيفة تزن 13 رطلا.

ومن المتوقع أن تُجرى احتفالات على نطاق واسع لليوبيل البلاتيني في 2022، الذي ستحتفل فيه الملكة بالذكرى السبعين لوصولها للعرش البريطاني.

وفي بداية الأمر، أمرت الحكومة بتصوير البورتريه ضمن حملة خارجية ضخمة تهدف إلى الترويج للتجارة والسياحة والاستثمار والتعليم في المملكة المتحدة.

إعلان

هذا المحتوى من

إعلان