إعلان

ردود فعل قوية عبر تويتر حول حادث متحف اللوفر

06:12 م الجمعة 03 فبراير 2017

أطلق جندي فرنسي النار على رجل كان يحمل سكينا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(بي بي سي)
نبدأ اليوم تقريرنا بحادثة متحف اللوفر في وسط العاصمة الفرنسية التي أطلق فيها جندي فرنسي النار على رجل كان يحمل سكينا.

ودشن المغردون هاشتاغ #متحف_اللوفر بعد وقوع الحادث الذي وصفته السلطات بأنه "ذو طبيعة إرهابية". كما ندد المستخدمون بالحادث.

بينما قارن عدد من المستخدمين العرب التغطية التي حظى بها حادث متحف اللوفر بحوادث إطلاق نار أخرى وقعت مؤخرا، وكتب أحدهم منتقدا قناة عربية تليفزيونية: "لم نر تغطية بهذا القدر عندما قام إرهابي بإطلاق النار على مصلين وقتلهم في كندا" مشيرا إلى حادث إطلاق النار الذي وقع في مسجد بمدينة كويبك الكندية والذي راح ضحيته ستة أشخاص.

وغرد حساب السفارة السعودية في باريس محذرا من الاقتراب من المتحف، وكتب: "نظراً لاشتباه أمني، الشرطة الفرنسية تغلق حالياً المنطقة المحيطة بمتحف اللوڤر. تأمل السفارة من كافة المواطنين تجنب الاقتراب من تلك المنطقة."

وجاء اسم المتحف الفرنسي بالإنجليزية والعربية والفرنسية في نحو ثمانين ألف تغريدة على مدار الساعتين الماضيتين لكتابة هذا التقرير.

المصريون يشيدون بالحضري
وننتقل إلى مصر حيث يستمر الزخم حول نجاح منتخب كرة القدم المصري في الوصول إلى الدور النهائي في بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد تغلبه على منتخب بوركينا فاسو بركلات الترجيح.

وكان أداء حارس المرمى المخضرم المصري عصام الحضري ونجاحه في قيادة فريقه للفوز أصداء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ظهر اسمه في نحو ستين ألف تغريدة على مدار اليوم الماضي.

وغرد المستخدمون شاكرين الحضري، الذي يبلغ من العمر 44 عاما، على قيادة منتخبهم إلى نهائي البطولة، واصفين إياه بالأسطورة.

 

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: