إعلان

الولايات المتحدة تحيي الذكرى السنوية الـ 15 لهجمات سبتمبر

10:40 ص الأحد 11 سبتمبر 2016

عسكري امريكي يزور النصب المقام لذكرى ركاب الرحلة 9

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(بي بي سي):

تقام في الولايات المتحدة اليوم الأحد مراسم تذكارية إحياء لذكرى آلاف القتلى الذين قضوا في هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001، أخطر هجوم إرهابي يتعرض له البر الأمريكي.

فقد قتل 3 آلاف شخص تقريبا في ذلك اليوم عندما اختطف 19 من عناصر "تنظيم القاعدة" 4 طائرات ركاب وقادوها لترتطم ببرجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ومقر وزارة الدفاع في واشنطن وفي حقل قرب بلدة شانكسفيل بولاية بنسلفانيا.

وكان الهجوم الخارجي الأول الذي يتعرض له البر الأمريكي منذ قرنين تقريبا، وكان المحرك الرئيس لغزو افغانستان والعراق من قبل الولايات المتحدة.

وما زالت الحروب مستعرة في أفغانستان وعموم منطقة الشرق الأوسط منذ ذلك الحين.

وستتلى اسماء ضحايا الهجوم في حفل تذكاري يقام في موقع برجي مركز التجارة العالمي بنيويورك، كما سيلقي الرئيس باراك أوباما كلمة في مقر وزارة الدفاع البنتاجون.

وقال الرئيس الأمريكي في كلمته الأسبوعية التي ألقاها السبت "نحيي في عطلة نهاية الأسبوع هذه ذكراهم مرة أخرى. نقف صفا واحدا مع الناجين الذين ما زالوا يحملون آثار ذلك اليوم."

وتحل الذكرى 15 لهجمات سبتمبر والولايات منغمسة في حملة انتخابات رئاسية شرسة بين الديمقراطية هيلاري كلينتون (التي كانت تمثل ولاية نيويورك في مجلس الشيوخ في عام 2001) والجمهوري دونالد ترامب الملياردير النيويوركي.

ومن المتوقع أن يحضر المرشحان الحفل الذي يقام في نيويورك.

وطلب من دور العبادة في نيويورك دق أجراسها في الساعة 8:46 من صباح الأحد، وهو الوقت الذي ارتطمت فيه أول طائرة بالبرج الشمالي من مركز التجارة.

 

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان