إعلان

إسقاط طائرة هليكوبتر تابعة للانقلاب في تركيا

01:36 ص السبت 16 يوليو 2016

إسقاط طائرة هليكوبتر - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(بي بي سي):

تمكنت طائرة أف – 16 تابعة، من إسقاط طائرة هيلكوبتر تابعة للانقلاب العسكري في تركيا، في الساعات الأولى من اليوم السبت، كانت تقصف في أنقرة.

في الوقت الذي تشهد فيه شواهد المدن التركية، مظاهرات كبيرة واشتباكات بين المؤيدين والرافضين لأردغان.

ورفعت مساجد في اسطنبول الآذان للصلاة وذلك قبل ساعات من موعد صلاة الفجر.

وأعلن كمال كليجدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري الذي ينتمي إلى تيار يسار الوسط وهو أكبر أحزاب المعارضة في تركيا، رفضه للانقلاب العسكري وذلك في سلسلة من التغريدات على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلا: إن البلاد "عانت كثيرا" في الانقلابات العسكرية السابقة.

وقالت صحيفة التليجراف البريطانية إنه تم إلغاء جميع الرحلات من مطار أتاتورك باسطنبول وفقًا لشهود عيان عقب إعلان الجيش السيطرة على الحكم.

وأعلن الجيش التركي، وفق بيان نقلته "سكاي نيوز"، أنه تولى السلطة على البلاد، الجمعة، من أجل الحفاظ على الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وأكد الجيش التركي أن جميع العلاقات الخارجية الحالية للبلاد ستستمر.

وقالت صحيفة ميرور البريطانية إنه تم قطع خدمات الانترنت في العاصمة التركية أنقرة عقب الاعلان عن محاولة انقلاب والإطاحة بأردوغان

فيما أفادت شبكة إيه بي سي نيوز الأمريكية إن التليفزيون التركي الرسمي توقف عن البث وأنه يقتصر على عرض صورة وطنية وموسيقى، في حين صدر تصريح عن الجيش التركي أنه أطاح بأردوغان وسيطر على الدولة.

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم ندد بـ "محاولة غير شرعية" تقوم بها "مجموعة" داخل الجيش التركي، وذلك بعيد قطع حركة المرور باتجاه واحد فوق جسري البوسفور من آسيا باتجاه اوروبا، كما افادت قناة تلفزيونية.

وتوعد يلدريم المتورطين في هذا العمل "غير الشرعي" بأنهم سيدفعون "أغلى الأثمان".

وفي الوقت نفسه كانت مقاتلات تحلق على علو منخفض فوق أنقرة، بحسب مراسلي وكالة فرانس برس.

وذكرت صحيفة تليجراف أن هناك تقارير حول اشتباكات بين الجيش والشرطة التركية في وتقارير أخرى عن أن الشرطة التي تحمي القصر الرئاسي تم سحب أسلحتهم.

أقرا أيضا:

ماذا يحدث في تركيا؟ - (محدث)

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: