إعلان

ماليزيا تحظر شركة طيران "راياني أير" الإسلامية عن العمل

10:05 ص الأربعاء 15 يونيو 2016

راياني آير يعمل بها ثمانية طيارين و50 من أفراد الط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (بي بي سي):

قررت السلطات الماليزية منع خطوط طيران "راياني أير"، وهي أول شركة طيران ماليزية تلتزم بالشريعة الإسلامية، من تسيير رحلات بسبب انتهاكها للقواعد.

وقالت هيئة الطيران المدني في ماليزيا إنها ألغت تصريح الشركة بسبب مخاوف تتعلق بمراجعة إجراءات السلامة وأسلوب إدارة الشركة.

وأعلن عن إطلاق الشركة الماليزية الخاصة "راياني أير" في ديسمبر الماضي لتكون متوافقة مع الشريعة الإسلامية إذ يُمنع في رحلاتها تقديم المشروبات الكحولية والمأكولات غير الحلال ويرتدي أفراد الطاقم زيا إسلاميا.

وتملك "راياني أير" طائرتين من طراز بوينغ 737-400 كل منهما قادرة على حمل 180 مسافرا بالإضافة إلى ثمانية طيارين و50 من أفراد الطاقم.

وقالت هيئة الطيران الماليزية يوم الاثنين إن "راياني أير" لن تتمكن مجددا من العمل كشركة طيران تجارية.

160614230533_rayani_air_banned_640x360_ap_nocredit

ويأتي هذا القرار بعد مرور ثلاثة أشهر من إيقاف الشركة عن العمل بعد أن "فشلت في اتباع قواعد الطيران"، بحسب تقييم للسلامة على طائرات الشركة أجرته الهيئة الحكومية.

وقالت الهيئة في بيان إن شركة الطيران "خرقت شروط الترخيص الجوي للخدمة وإنها تفتقر إلى القدرة المالية والإدارية للاستمرار في العمل كشركة طيران تجاري".

وأوضحت الهيئة أنها أجرت "دراسة شاملة" لرد شركة الطيران على التقيم الخاص بإجراءات السلامة.

وفي الأيام التي سبقت تعليق الخدمة، تعرضت "راياني أير" لانتقادات من بينها شكاوى بسبب إلغاء الرحلات جراء إضراب الطيارين عن العمل.

وكانت الشركة، ومقرها جزيرة لانكاوي، تسير رحلات إلى العاصمة كوالالمبور ومدينة "كوتا بهارو" شمالي البلاد.

وأشارت تقارير سابقة إلى أن الشركة كان لديها خطط لتسيير رحلات للمزيد من المدن الماليزية، ووضعت جدولا في نهاية المطاف لإطلاق رحلات لمكة المكرمة للمسافرين الراغبين في أداء الحج والعمرة.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: