كاميرون: تأثيرنا سيكون أقوى في الاتحاد الأوروبي إذا قررنا الاستمرار

03:56 م الأحد 12 يونيو 2016

دافيد كاميرون

لندن (بي بي سي)

قال رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون إن تأثير بلاده في الاتحاد الأوروبي سيكون أكبر إذا اختار الناخبون الاستمرار في التجمع الاوروبي خلال الاستفتاء المزمع إجراؤه في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

إعلان

ويأتي ذلك في الوقت الذي توضح فيه استطلاعات الرأي أن الناخبين البريطانيين منقسمين حول خروج بلادهم من الاتحاد الاوروبي "بريكزيت".

في هذه الأثناء قال رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك إن أي مفاوضات لتحديد طبيعة العلاقة بين بريطانيا والاتحاد الاوروبي قد تستغرق نحو 7 سنوات كاملة إذا ما اختار البريطانيون الخروج من التجمع الاوروبي.

وأوضح توسك في حديث مع جريدة بيلد الألمانية ان فك العرى والروابط الاقتصادية والقانونية بين الجانبين ستستغرق عامين بمفردها.

وأوضح استطلاع أجري الجمعة لجريدة الإندبندنت تقدم معسكر الراغبين في الخروج من الاتحاد الاوروبي بعشر نقاط بينما أوضح استطلاع أخر نشر السبت تقدم معسكر الراغبين في البقاء ضمن الاتحاد الاوروبي بنقطتين.

وفي لقاء مع بي بي سي أوضح كاميرون مزايا التصويت لصالح البقاء في التجمع الاوروبي الذي يضم 28 دولة لكنه تعرض لاتهامات من معسكر الراغبين في الخروج من الاتحاد الاوروبي بأنه يسعى لتخويف الناخبين من الابتعاد عن اوروبا.

وأصر كاميرون على الرد على هذه الاتهامات مؤكدا أنه من واجبه كرئيس للوزراء ان يحذر المواطنين من أي مخاطر قد تترتب على قرار الخروج من الاتحاد الاوروبي.

وتراجع الجنيه الاسترليني بنحو 1 في المائة من قيمته في البورصات بمجرد نشر استطلاع رأي للإندبندنت الجمعة أوضح تقدم الراغبين في الخروج من الاتحاد الأوروبي بعشر نقاط على معسكر المؤيدين للبقاء.

هذا المحتوى من

إعلان