إعلان

قضية مقتل ريجيني: مصر تعتزم إطلاع إيطاليا على نتائج التحقيقات

09:38 م الخميس 07 أبريل 2016

قضية مقتل ريجيني: مصر تعتزم إطلاع إيطاليا على نتائ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما- (بي بي سي):

قالت السلطات المصرية إن مسؤولين من جانبها يعتزمون اطلاع نظرائهم الإيطاليين في روما بشأن سير التحقيقات في قضية تعذيب ومقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني.

وألقت حادثة مقتل ريجيني، طالب الدكتوراه في جامعة كيمبريدج البريطانية، خارج القاهرة في وقت سابق من هذا العام الضوء على سجل حقوق الإنسان في مصر.ومن المتوقع أن تطلع الشرطة والمحققون المصريون الجانب الإيطالي على النتائج الأولية لتحقيقاتهم التي تواجه انتقادات شديدة في إيطاليا.

واختفى ريجيني، 28 عاما، وهو في طريقه لمقابلة أحد أصدقائه يوم 25 يناير / كانون الثاني الماضي، وعثر على جثته مشوهة وعليها آثار تعذيب في حفرة في الثالث من فبراير.

ويقول جوليان ميغليريني، مراسل بي بي سي في إيطاليا، إن القضية عكرت صفو العلاقات بين مصر وإيطاليا.

وأضاف مراسلنا أن هناك شعورا يسود إيطاليا بأن السلطات المصرية لا تتحرك بسرعة كافية في سير عمليات التحقيق للكشف عن ملابسات مقتل ريجيني.

undefined

undefined

كما لا تشعر أسرة ريجيني ولا الحكومة الإيطالية بالرضا عن الروايات المتناقضة الصادرة عن السلطات المصرية بشأن القضية.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي إن بلاده لن تقبل إلا بما وصفه بـ "الحقيقة المريحة".

ويعتقد كثيرون في إيطاليا أن ريجيني ربما استهدفته أجهزة المخابرات المصرية بسبب بحثه الذي يتناول نقابات العمال ونشطها السياسي.

لكن المحققين المصريين يقولون إن ريجيني اختطف وقتل من قبل عصابة إجرامية، ربما تظاهر أفرادها بأنهم أفراد من الشرطة المصرية.

ومن المتوقع أن يسلم المحققون المصريون خلال اجتماع روما أدلة مثل تسجيلات لمكالمات هاتفية ولقطات مصورة ونتائج تحقيقات الطب الشرعي التي قد تساعد فريق العمل الإيطالي في إجراء تحقيقات موازية.

وقالت والدة ريجيني، باولا ديفيندي، خلال مؤتمر صحفي في روما إنها وزوجها يتشككان في تصريحات السلطات المصرية حتى الآن بشأن ملابسات حادث مقتل ابنهما.

ومن المقرر أن يجتمع مصطفى سليمان، النائب العام المساعد، ومسؤول آخر يوم الخميس ينضم إليهم عدد من ضباط الشرطة، من بينهم ضابط من منطقة الجيزة التي عثر فيها على جثة ريجيني، بشأن الحادث.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: