إعلان

نتنياهو يدعو لاتخاذ خطوات عقابية فورية على إيران

01:58 ص الأحد 13 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (بي بي سي):

دعا رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو السبت القوى الدولي الى اتخاذ "خطوات عقابية فورية" ضد ايران عقب اجراء الاخيرة تجارب على صواريخ باليستية الأسبوع الماضي.

وكانت التجارب المذكورة التي قام بها الحرس الثوري الايراني قد اثارت قلقا دوليا، إذ قالت الولايات المتحدة وفرنسا وغيرهما إنه لو تأكد اجراء هذه التجارب فإن اطلاق صواريخ بامكانها حمل رؤوس نووية يعد انتهاكا لقرار مجلس الامن المرقم 2231.

يذكر ان نتنياهو كان من اشد المعارضين للاتفاق النووي الذي ابرم بين ايران والمجتمع الدولي والذي افضى الى رفع العقوبات الدولية التي كانت مفروضة على طهران.

وجاء في تصريح صدر السبت عن مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية أن نتنياهو أمر وزارة الخارجية بالطلب من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن باتخاذ خطوات فورية لمعاقبة إيران.

وجاء في التصريح أن "على القوى الدولية اتخاذ خطوات عقابية فورية عقب انتهاكات ايران الفاضحة والمتكررة في مجال الصواريخ"، مضيفا ان هذا يعد "اختبارا لقدرة هذه القوى على فرض الالتزام بالاتفاق النووي".

من جانبها، قالت الولايات المتحدة إنها ستثير الموضوع في اجتماعات مغلقة يعقدها مجلس الامن الاسبوع المقبل. وقالت المندوبة الامريكية لدى المنظمة الدولية سامانثا باور الجمعة إن واشنطن تحث المجتمع الدولي على التعاون من اجل تقويض برنامج ايران الصاروخي.

ولكن واشنطن تقول ايضا إن التجارب التي اجرتها ايران لا تنتهك بنود الاتفاق النووي الذي توصلت اليه ايران مع القوى الدولية الست في يوليو 2015.

ونقل عن قائد بارز في الحرس الثوري الايراني قوله الاسبوع الماضي إن الصواريخ الباليستية الايرانية متوسطة المدى مصممة لضرب إسرائيل.

ونقلت وكالة ايسنا الايرانية للانباء عن العميد امير علي حجي زاده قوله إن "سبب تصميم هذه الصواريخ بمدى 2000 كيلومتر هو ضرب عدونا النظام الصهيوني من مسافة آمنة".

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: