إعلان

مقتل 28 من المسلحين الحوثيين في اشتباكات مع القوات اليمنية الحكومية في محافظة شبوة

07:13 ص الأربعاء 28 ديسمبر 2016

رجال قبائل موالون للحوثيين يتظاهرون في العاصمة الي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بي بي سي:

قتل 28 على الاقل من المسلحين الحوثيين و12 من عناصر قوات الحكومة اليمنية "الشرعية" في اشتباكات جرت يوم الثلاثاء في محافظة شبوة جنوبي اليمن، بينما كانت القوات الحكومية تحاول الاستيلاء على جيب يسيطر عليه الحوثيون في المحافظة، وذلك حسبما نقلت وكالة فرانس برس للانباء عن مسؤولين عسكريين يمنيين.

واندلعت الاشتباكات عندما هاجمت القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي "الشرعية" الحوثيين في منطقة بيهان عند الحدود بين محافظتي شبوة ومأرب.

يذكر ان بيهان هي المنطقة الوحيدة في محافظة شبوة ما زالت في قبضة الحوثيين الذين يتمتعون بدعم ايراني، وذلك بعد ان نجحت القوات "الشرعية" التي يساندها "التحالف العربي" الذي تقوده السعودية في ازاحتهم من 5 محافظات جنوبية.

ونقلت الوكالة الفرنسية عن مسؤول عسكري يمني قوله "وصلت حصيلة قتلى الحوثيين 28 قتيلا، بينما قتل 12 من قوات الشرعية."

وقال مسؤولون عسكريون إن القوات الحكومية تساندها طائرات "التحالف العربي" طردت الحوثيين من عدة مواقع في المنطقة، مضيفين ان القوات الحكومية اسرت 14 حوثيا.

يذكر ان الحرب الدائرة في اليمن اسفرت الى الآن عن مقتل نحو 7 آلاف شخص منذ تدخل "التحالف العربي" في آذار / مارس 2015، حسب الامم المتحدة.

وكان "التحالف العربي" الذي تقوده السعودية اطلق حملته العسكرية ضد الحوثيين في اليمن بعد الهجوم الذي شنه الحوثيون على مقر الرئيس هادي في عدن مما اجبره على الفرار الى العاصمة السعودية الرياض.

وما زال الحوثيون وحليفتهم القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح يسيطرون على العاصمة صنعاء التي احتلوها في ايلول / سبتمبر 2014 اضافة الى عدد من المناطق الاخرى شمالي البلاد.

 

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: