إعلان

مجلس التعاون الخليجي"يرفض" الزج باسم قطر في تفجير الكنيسة البطرسية في مصر

01:58 م الجمعة 16 ديسمبر 2016

اتهمت مصر الإخوان المسلمين في قطر بتمويل وتدريب ال

(بي بي سي):

أعربت دول مجلس التعاون الخليجي عن انزعاجها من زج الحكومة المصرية باسم قطر في تفجير الكنيسة البطرسية بالقاهرة، باعتباره "أمرا مرفوضا".

وقال الأمين العام لمجلس التعاون، عبد اللطيف الزياني، في بيان صادر عن الأمانة العامة: "إن التسرع في إطلاق التصريحات دون التأكد منها، يؤثر على صفاء العلاقات المتينة بين مجلس التعاون وجمهورية مصر العربية".

واتهمت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها قادة جماعة الإخوان المسلمين المقيمين في قطر بتدريب وتمويل منفذي التفجير الانتحاري، الذي استهدف الأحد الكنيسة البطرسية في القاهرة، وأوقع ٢٤ قتيلا، وذلك بهدف "إثارة أزمة طائفية واسعة" في البلاد..

وأكد الزياني على "ضرورة التواصل في مثل هذه القضايا الأمنية، وفق القنوات الرسمية لتحري الدقة، قبل نشر بيانات أو تصريحات تتصل بالجرائم الإرهابية، لما في ذلك من ضرر على العلاقات العربية-العربية".

وأضاف أن "موقف دول مجلس التعاون جميعها من الإرهاب ثابت ومعروف، وقد أدانت دول المجلس جريمة تفجير الكنيسة البطرسية بالقاهرة، مؤكدة تضامنها ووقوفها مع الشقيقة مصر في جهودها لمكافحة التنظيمات الإرهابية، فأمن مصر من أمن دول مجلس التعاون".

وكانت العلاقات بين مصر وقطر قد توترت بعدما قام الجيش في يوليو/ تموز 2013 بعزل الرئيس السابق محمد مرسي الذي ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين.

وتستضيف قطر قيادات من جماعة الإخوان التي تصنفها الحكومة المصرية كيانا إرهابيا وتجرم الانضمام لها.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: