إعلان

استمرار الاشتباكات في اليمن على الرغم من إعلان هدنة لمدة 48 ساعة

02:33 ص الأحد 20 نوفمبر 2016

وافق المفاوضون الحوثيون على وقف اطلاق نار الخميس ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (بي بي سي):

تفيد التقارير الواردة من اليمن باستمرار الاشتباكات على الرغم من الهدنة التي أعلنها التحالف العسكري بقيادة السعودية لوقف إطلاق النار في اليمن لمدة 48 ساعة بدءا من ظهر يوم السبت.

واتهم المتحدث باسم قوات التحالف أن الحوثيين وأنصارهم بانتهاك الهدنة عشرات المرات، خاصة حول مدينة تعز الجنوبية.

وأعلن الحوثيون في وقت سابق عن استعدادهم لوقف العمليات القتالية والالتزام بالهدنة.

وكان التحالف قد أعلن في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية أن الهدنة ستجدد إذا التزم بها الحوثيون وأنصارهم وسمحوا بوصول المساعدات الإنسانية إلى المدن المحاصرة مثل تعز.

وقال ألان جونستون محرر شؤون الشرق الأوسط في بي بي سي إن "اشتباكات في تعز ومناطق متفرقة في اليمن اندلعت بعد ساعات من اعلان السعودية لهدنة تدخل حيز التنفيذ ظهر السبت، اضافة إلى تقارير حول تواصل الغارات التي تشنها قوات التحالف بينما اتهم المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية الحوثيين بالوقوف خلف خرق الهدنة".

وانهارت ست محاولات لعقد اتفاقات لوقف اطلاق النار في اليمن خلال وقت قصير من قبل، ومن بينها هدنة لثلاثة ايام في شهر اكتوبر انهارت حال بدء تطبيقها.

وتقود السعودية تحالفا لدعم الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي في مواجهة الحوثيين وأنصار صالح.

ومنذ الخميس، قتل أكثر من 50 شخصا في القتال الدائر بين الحوثيين وحلفائهم والقوات الموالية لحكومة الرئيس هادي في ضواحي مدينة تعز، ثالث اكبر المدن اليمنية، حسب مصادر طبية وعسكرية.

وتدور المعارك في اليمن منذ 18 شهرا، وقتل بسببها قرابة 7 آلاف شخص، الكثير منهم من المدنيين، كما نزح حوالي 3 ملايين شخص عن منازلهم.

وتفيد التقارير بأن 80 بالمئة من السكان يحتاجون إلى مساعدات انسانية بينما يعاني حوالي مليون طفل يمني من سوء التغذية.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: