إعلان

هل وجد أرسنال حلقة الوصل المفقودة في محمد النني؟

11:52 ص الجمعة 15 يناير 2016

اللاعب ذو الثلاثة والعشرين عاما كان قد بدأ تدريبات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(بي بي سي):

لم يثر انضمام اللاعب المصري محمد النني لنادي أرسنال الكثير من التساؤلات حول قدرة اللاعب على التكيف مع مستوى كرة القدم المرتفع في أرسنال والدوري الانجليزي الممتاز، بل جاءت أغلب التعليقات على الصفقة إيجابية في أوساط مشجعي النادي اللندني.

كانت معاناة مدير ارسنال الفني الفرنسي أرسين فينجر واضحة في مركز لاعب الوسط الدفاعي القادر على ربط خطوط الفريق، ومع تراجع مستوى الإسباني ميكيل أرتيتا والفرنسي ماثيو فلاميني ظهر فرانسيس كوكيلين وبدت المشكلة وكأنها قد حلت.

ولكن إصابة الأخير جعلت من الواجب على أرسنال ضم لاعب وسط دفاعي جديد، ووقع الاختيار على النني.

من هو محمد النني؟

اللاعب ذو الثلاثة والعشرين عاما كان قد بدأ تدريباته مع كرة القدم وهو في الثالثة من العمر، مدفوعا برغبة من والده - الذي كان يعمل كمدرب في نادي بلدية المحلة في مصر - في أن يجعل من ابنه لاعب كرة قدم محترف، وكان يأمره بأن يأخذ كرة معه إلى السرير، وكان النني يلعب الكرة في الشارع لعشر ساعات يوميا، وهو ما أكد أنه ساعده في أن يتعلم كيف يركض بالكرة دون الحاجة للراحة.

بداية اللاعب الرسمية مع الكرة كانت في صفوف ناشئة النادي الأهلي وهو في الخامسة من العمر، قبل أن ينضم لقطاع ناشئي المقاولون العرب عام 2008.

وفي يناير/كانون الثاني من عام 2013 خاض فترة معايشة مع نادي بازل السويسري، الذي كان متأثرا بنجاح مواطنه محمد صلاح معه، واستطاع إقناع مسؤولي الفريق السويسري بإمكانياته لينضم لهم على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

واستطاع النني بأدائه أن يدفع مسؤولي بازل لضمه بشكل رسمي ليصبح عضوا أساسيا في الفريق لمدة ثلاث سنوات، فاز فيها بثلاث بطولات للدوري السويسري.

لماذا النني؟

في بدايات النني مع بازل كان اللاعب يلعب كحلقة وصل بين الدفاع والهجوم، ومنصة لبدء هجمات الفريق، ثم بدأ يؤدي أدوارا أكثر هجومية.

واستطاع بقدرته العالية على قراءة المباريات تكتيكيا وأن يتطور هجوميا، وبعدما سجل أربعة أهداف فقط في موسمين ونصف مع بازل، استطاع في النصف الأول من الموسم الحالي أن يسجل خمسة أهداف مع الفريق في كل المسابقات.

جيمس جولدمان الصحفي بموقع "جول" العالمي نشر تقريرا عن النني بعنوان "النني لاعب أرسنال الجديد .. مزيج بين كوكيلين وكازورلا"، قائلا إن النني يمتلك القدرات الدفاعية العالية لدى كوكيلين، وكذلك اللمحة الفنية الهجومية التي يقدمها سانتي كازورلا مع أرسنال.

أما مدير تحرير النسخة العربية من الموقع نفسه أحمد عطا قال "الانضمام لأحد عمالقة الكرة الانجليزية كأرسنال يعكس مدى ثراء تجربة محمد النني، وأن اللاعب يجب أن يصبر على فرصته وألا يتسرع في التفكير في الانضمام لناد كبير."

ومضى قائلا، "لم يكن أحد يتصور أن يلحق النني بمحمد صلاح في ناد كبير ولكنه استطاع ذلك بفضل صبره ومثابرته، ورغم أنه ربما ليس أفضل خيار لأرسنال في السوق، ولكن بالنظر لعينة اللاعبين في خط وسط الفريق حاليا هو ثاني أفضل لاعب خلف كوكيلين المصاب، وستكون فرصة جيدة للاعب أن يثبت وجوده وينال خبرة تساعده على حجز مكان في التشكيل الأساسي لأرسنال".

تمريرات متقنة

النني هو ثاني أكثر لاعب يمتلك متوسط تمرير كرات سليمة في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم بـ 92 كرة في المباراة وهو ضعف متوسط كوكيلين في الدوري صاحب الـ 46 كرة في المباراة في المتوسط.

وترتفع دقة تمريرات النني عن كوكيلين بواقع 92 بالمئة للأول و91 بالمئة للثاني.

وسيكون على النني أن ينتهز فرصة إصابة كوكيلين وكازورلا وتراجع مستوى أرتيتا وفلاميني، إذا ما أراد أن يساعد الفريق في الفوز ببطولة الدوري الانجليزي الممتاز الغائبة منذ اثني عشر عاما.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان