إعلان

اليمن: الموالون لهادي يقولون إنهم استولوا على قاعدة العند، والحوثيون ينفون

11:41 ص الثلاثاء 04 أغسطس 2015

القوات الموالية للرئيس هادي تقدم نحو قاعدة العند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(بي بي سي):
أعلنت وزارة الدفاع في الحكومة التي يقودها الرئيس اليمني المعترف به عبد ربه منصور هادي إن القوات الموالية لهادي تمكنت من استعادة السيطرة على قاعدة العند الجوية، أكبر القواعد العسكرية في البلاد، من أيدي الحوثيين وحلفائهم وذلك بعد هجوم دام 24 ساعة استخدمت فيه دبابات وأسلحة ثقيلة زودها بها التحالف الذي تقوده السعودية.

وتعهدت الوزارة في بيان بأن القوات الموالية لهادي ستواصل القتال حتى اعادة "الشرعية" الى كافة ارجاء اليمن.

كما أفاد قاد عسكري ميداني لبي بي سي أن قرابة ثلاثة آلاف مقاتل موالين للحكومة شاركوا في استعادة قاعدة العند يتوجهون في هذه الأثناء إلى محافظة الضالع لملاحقة الحوثيين وحلفائهم فيها وتطهيرها بالكامل على حد وصفه.

وقال قائد معركة تحرير العند اللواء فضل محسن في تصريح نشرته وسائل إعلام محلية "إن خبراء إيرانيين كانوا يتواجدون في قاعدة العند لمساندة مليشيا الحوثي وقوات صالح"، فيما نقلت وكالة رويترز للأنباء عن أحد القادة العسكريين الموالين لهادي قوله إن القوات التي هاجمت قاعدة العند مدعومة بقوات خليجية.

وقالت مصادر فيما تسمى بــ" المقاومة الشعبية" لبي بي سي إنها عثرت على أكثر من 43 جثة متناثرة داخل قاعدة العند تعود لحوثيين أغلبهم لا يتجاوزون ستة عشر عاما جندهم الحوثيون للقتال في صفوفهم بحسب المصادر.

نفي
وكانت مصادر حوثية نفت في وقت سابق أنباء استيلاء القوات الموالية للرئيس هادي على قاعدة العند.

وأعلن توفيق الحميري - عضو اللجنة الثورية العليا لجماعة أنصار الله الحوثية، أن مسلحي الجماعة صدوا هجوما شنته القوات الحكومية.

كما اعتبرت خدمة المسار الإخبارية التابعة للحوثيين الأنباء والتصريحات التي تحدثت عن فرار الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري الموالية لعلي عبد الله صالح من قاعدة العند بعد معارك أمس الاثنين "مجرد حرب إعلامية"، وتحدثت عن صد هجوم مسنود بمقاتلات التحالف على القاعدة التي سيطر عليها الحوثيون وحليفهم صالح في آذار /مارس الماضي.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: