إعلان

مقتل أكثر من 30 مدنيا في غارات لمقاتلات التحالف بقيادة السعودية على اليمن

01:50 م الأحد 30 أغسطس 2015

تقول السعودية إن صاروخا باليستيا أطلق الأربعاء من

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (بي بي سي)
قتل 30 مدنيا على الأقل في قصف لمقاتلات التحالف بقيادة السعودية كانوا يعملون في مصنع لتعبئة زجاجات المياه في محافظة حجة شمالي اليمن، حسب وكالة رويترز نقلا عن سكان محليين.
وقال أحد السكان ويسمى عيسى أحمد في اتصال هاتفي مع رويترز "عملية انتشال الجثامين انتهت الآن. سحبت جثامين 36 عاملا في المصنع، الكثير منها تفحمت بالكامل على إثر غارة جوية سعودية صباح الأحد".

وقصفت مقاتلات التحالف صباح الأحد المجمع الرئاسي وتل النهدين في العاصمة اليمنية صنعاء وهو المقر الذي تقول السعودية إن الحوثيين أطلقوا منه الأربعاء الماضي صاروخا باليستيا من طراز سكود باتجاه أراضيها.

كما تعرض قصر للرئيس السابق علي عبد الله صالح لسلسلة غارات جوية صباح الأحد ويوم السبت ومخزنا سريا للأسلحة لم يكن خاضعا لإشراف وزارة الدفاع اليمنية في منطقة سنحان مسقط رأس صالح بحسب إفادة حصلت عليها بي بي سي من مصادر عسكرية موالية للحكومة المعترف بها دوليا.

وامتدت الغارات الجوية الى محافظات إب وتعز والبيضاء ومأرب ولحج مستهدفة مواقع للحوثيين والوحدات العسكرية الموالية لصالح وتعزيزات عسكرية تابعة لهم.
وبدأ التحالف في شن غارات على اليمن في شهر مارس الماضي، وأدت الحملة الجوية المستمرة إلى استعادة القوات الموالية للرئيس المعترف به دوليا الذي يعيش في منفاه بالسعودية، عبد ربه منصور هادي، بعض الأراضي التي كانت تحت سيطرة الحوثيين وحلفائهم، وخصوصا في المناطق الجنوبية من اليمن.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: