كأس العالم للسيدات: مليار مشاهد على التلفزيون

07:01 ص السبت 06 يونيو 2015
كأس العالم للسيدات: مليار مشاهد على التلفزيون

منتخب كندا مستضيف الدورة يطمح لتحقيق نتيجة إيجابية

بي بي سي

يواجه منتخب كندا لكرة القدم للسيدات منتخب الصين، في افتتاح نهائيات كأس العالم، التي يتوقع أن يتابع مبارياتها على التلفزيون نحو مليار مشاهد.

ويتنافس في الدورة السابعة 24 فريقا.

وتشارك 8 منتخبات لأول مرة في النهائيات، بينما يسعى منتخبا ألمانيا والولايات المتحدة إلى الحصول على اللقب العالمي للمرة الثالثة.

وتلعب انجلترا أمام فرنسا الثلاثاء.

وكانت دورة كاس العالم للسيدات في ألمانيا، قبل أربعة أعوام، استقطبت 400 مليون مشاهد، ويتوقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن يرتفع عدد المشاهدين في هذه الدورة بفضل زيادة اهتمام القنوات التلفزيونية بنقل المباريات، وتوسع الاهتمام بها في أمريكا الشمالية.

وستنقل المباريات في 187 دولة.

وستبث جميع المباريات مباشرة على موقع بي بي سي، وبعضها سيبث على تلفزيون بي بي سي.

الفرق الجديدة على الدورة

وتشارك في النهائيات، لأول مرة منتخبات الكاميرون، وكوستاريكا، والإكوادور، وساحل العاج، وهولندا، وإسبانيا، وسويسرا وتايلاند.

وستكون نهائيات كاس العالم للسيدات أول دورة بعد إعلان رئيس الفيفا، سب بلاتير، تنحيه من منصبه، عقب اتهام عدد من مسؤولي الاتحاد الدولي بالفساد.

وكانت فيفا أعلنت، قبل استقالة بلاتير، إنه سيحضر المباراة النهائية في فانكوفر، يوم 5 يوليو/ تموز، ولكن مسؤولين قالوا فيما بعد أن حضوره غير مؤكد.

وتم بيع 920 ألف تذكرة مباراة حتى الآن، بينما ارتفعت قيمة المكافأة المالية بنسبة 50 في المئة لتصل 50 مليون دولار تقتسمها المنتخبات المشاركة.

هذا المحتوى من

إعلان

إعلان

إعلان