إعلان

باكستان: لن نزود السعودية بأسلحة نووية

03:09 ص الجمعة 05 يونيو 2015

نفى تشودري بشدة أن تكون بلاده تنوي تزويد السعودية

(بي بي سي):

نفى وزير الخارجية الباكستاني عزيز أحمد تشودري نفيا قاطعا الفكرة القائلة إن بلاده قد تبيع أسلحة نووية للسعودية، وذلك عقب محادثات رفيعة المستوى عقدها في العاصمة الأمريكية واشنطن.

ووصف الوزير الباكستاني، عقب محادثات أجراها في البيت الأبيض ووزارة الخارجية ووزارة الدفاع في واشنطن ما يقال عن إمكانية قيام باكستان ببيع أسلحة نووية للسعودية بأنها "غير صحيحة ولا تستند إلى أي اساس من الصحة."

وقال للصحفيين في العاصمة الأمريكية "ليس للبرنامج النووي الباكستاني أي علاقة بأي دولة أخرى، فهو وسيلة ردع لخطر نتحسس به من ناحية الشرق (الهند)، وهذا كل ما في الأمر."

وأضاف "أن باكستان لا تتحاور مع السعودية حول القضايا النووية."

وكانت تكهنات قد سرت بأن السعودية، وربما دولة الامارات أيضا، قد تسعى للحصول على أسلحة نووية من باكستان لمواجهة احتمال حصول إيران على هذه الأسلحة.

وتشعر الدول الخليجية بالقلق ازاء احتمال توصل القوى الدولية وإيران إلى اتفاق تحتفظ بموجبه طهران ببرنامجها النووي الذي تصر على أنه مخصص للأغراض السلمية.

ويشعر السعوديون بالقلق أيضا من أن يؤدي رفع العقوبات التي يفرضها الغرب على إيران بموجب أي اتفاق محتمل إلى أن يحصل الايرانيون على مليارات الدولارات الاضافية لإنفاقها على جيشهم.

يذكر أن باكستان أجرت أول اختبار نووي لها عام 1998، وذلك بعد وقت قصير من اجراء الهند أول اختباراتها.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: