إعلان

البحرين تقول إنها ضبطت كميات من المتفجرات ''هربت من ايران والعراق''

02:48 ص الجمعة 19 يونيو 2015

تعترف ايران بدعم الجماعات البحرينية المعارضة الساع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (بي بي سي)

قالت وزارة الداخلية البحرينية الخميس إنها ضبطت كميات من المتفجرات والمعدات المستخدمة في انتاج القنابل ''هربت الى البلاد من العراق وايران'' لاستخدامها في البحرين والسعودية، وذلك في ما وصفته ''بمحاولة ايرانية لاستخدام الاراضي البحرينية لمهاجمة دول أخرى في المنطقة''.

وقال اللواء طارق الحسن رئيس الأمن العام في البحرين إن طريقة انتاج المتفجرات المضبوطة ''تشابه بشكل واضح تلك المستخدمة من قبل الجماعات الموالية للحرس الثوري الايراني العاملة في العراق وأفغانستان''.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن التحقيقات أشارت الى ان المواد هربت الى داخل البحرين من قبل بحرينيين اثنين يقيمان في ايران سبق ان صدرت بحقهما احكام بتهمة ''الارهاب.''

وقالت إن اسميهما مرتضى مجيد رمضان السندي وقاسم عبدالله علي.

ودأبت البحرين على اتهام ايران بمحاولة تقويض استقرارها.

ولكن إيران تنفي أي تدخل في الشؤون البحرينية، ولو انها تعترف بدعم الجماعات البحرينية المعارضة الساعية نحو الحصول على المزيد من الحقوق السياسية والاقتصادية للطائفة الشيعية في البلاد.

ولم تعلق ايران على أقوال الحسن، ولكن وزارة الخارجية الإيرانية كانت قد دعت يوم الثلاثاء الماضي لحوار سياسي في البحرين وقالت إن ''الاسلوب الأمني'' الذي تتبعه المنامة لن يحل الاحتقان السياسي في البحرين.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية إن المواد المتفجرة ضبطت في مخبأ في قرية دار كليب القريبة من المنامة.

فيديو قد يعجبك: