إعلان

اشتباكات بين حراس منزل وزير الدفاع اليمني ومسلحين حوثيين

05:50 ص الأحد 08 مارس 2015

مظاهرة حاشدة في مدينة إب وسط اليمن رفضا لما يعتبره

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بي بي سي:

وقعت اشتباكات حول منزل وزير الدفاع اليمني اللواء محمود الصبيحي، وسط تقارير متضاربة بشأن احتمال مغادرته العاصمة صنعاء إلى مدينة عدن الجنوبية حيث يقيم ''الرئيس'' عبد ربه منصور هادي.

وأكد شهود عيان لبي بي سي سماع ''اشتباكات متقطعة'' بين حراس منزل الصبيحي، في منطقة حدا جنوبي صنعاء، ومسلحين حوثيين عند منتصف ليل السبت.

وفي حين ذكرت مصادر مقربة من الصبيحي وصوله إلى مدينة عدن مساء السبت ، نقلت وسائل اعلام محلية عن الوزير نفيه مغادرة صنعاء.

وقال إنه لا يزال موجودا في صنعاء ''يمارس مهامه دون انحياز لأي طرف.''

ويقيم منصور هادي حاليا في عدن الذي أعلن بعد انتقاله إليها سحب استقالته من منصبه كرئيس لليمن. وشرع هادي في ممارسة ما سماها مهام الرئاسة بما في ذلك استقبال السفراء والمسؤولين الغربيين. ووصف هادي صنعاء بأنها عاصمة محتلة من جانب الحوثيين.

وكان الحوثيون قد كلفوا الصبيحي بأعمال وزارة الدفاع بعد ''الإعلان الدستوري'' الذي أصدروه في السادس من شهر فبراير/شباط الماضي.

شعبية كبيرة

وكان الصبيحي قد حضر مراسم إصدار الإعلان بملابس مدنية ومعه وزير الداخلية جلال الرويشان ورئيس جهاز مخابرات الأمن السياسي حمود الصوفي وقائد قوات الاحتياط اللواء علي الجائفي.

ويقول عبد الله غراب، مراسل بي بي سي في اليمن، إن هؤلاء تعرضوا لانتقادات من جانب قوى سياسية يمنية واتهامات بالمشاركة فيما سمته ''انقلاب الحوثيين'' على السلطة في اليمن.

وقد برر المسؤولون المشاركون في المراسم بأنه ''أمر فرضته ضرورة الحفاظ على الوضع الأمني للبلاد.''

ويقول غراب إن الصبيحي اكتسب شعبية كبيرة بعد ما اعتبر نجاحا حققه في مكافحة تنظيم القاعدة في محافظة أبين عام 2012.

وكان له دور مؤثر أيضا في حملة الجيش على مواقع التنظيم في أبين وشبوه العام الماضي.

 

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: