إعلان

بيل جيتس يحتفظ بصدارة قائمة أغنى أغنياء العالم

09:02 ص الثلاثاء 03 مارس 2015

قدرت ثروة بيل غيتس بـ 79 مليار دولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (بي بي سي)

تصدر مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل جيتس، من جديد القائمة السنوية التي تصدرها مجلة فوربس لأغنى أغنياء العالم ليحل في المركز الأول للمرة ال 16 متفوقا على رجل الأعمال المكسيكي كارلوس سليم.

وارتفعت ثروة جيتس الصافية بما يزيد على 3 مليارات دولار خلال العام حتى 13 فبراير لتصل إلى 79 مليار دولار.

وقالت فوربس إن إجمالي عدد الأغنياء هذا العام سجل رقما قياسيا بواقع 1826 مليارديرا على مستوى العالم، بزيادة 181 مليارديرا خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

وتصدر جيتس قائمة فوربس لأغنى الأغنياء على مدار 16عاما خلال الأعوام العشرين الماضية.

كما استعاد المستثمر الأمريكي الأسطورة وارين بوفيه المركز الثالث على القائمة بثروة قيمتها 72.7 مليار دولار، لينتزع المركز من أمانسيو أورتيجا، مؤسس سلسلة "زارا" الأسبانية للموضة.

صدارة تكنولوجية

تحرك مركز مارك زوكيربيرغ، مؤسس موقع فيسبوك، إلى الأفضل بواقع خمسة مراكز ليحتل المرتبة ال 16


وأضافت المجلة أن حجم الثروة اللازم لاحتلال مرتبة ضمن المراكز العشرين الأولى على قائمة أغنى الأغنياء تراجع بواقع ملياري دولار ليصبح 29 مليار دولار هذا العام.

وبرز مؤسسو ومديرو شركات التكنولوجيا الأمريكية على القائمة من جديد، ليحتلوا 6 مراكز ضمن قائمة الأغنياء العشرين على مستوى العالم.

كما احتلت كريستي والتون، أرملة جون والتون أحد ورثة إمبراطورية وال-مارت لتجارة التجزئة، مركزا على القائمة لتصبح أول امرأة من بين أغنى أغنياء العالم.

وكانت فوربس أعلنتها كأغنى سيدة في العالم خمس مرات خلال السنوات الست الماضية.

وتحرك مركز مارك زوكيربيرج، مؤسس موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، إلى الأفضل بواقع خمسة مراكز ليحتل المرتبة الـ 16، بثروة تصل إلى 33.4 مليار دولار.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تضم فيها القائمة 20 من أغنى أغنياء العالم.

وجاء إيفان شبيجل، 24 عاما، كأصغر ملياردير سنا في العالم، وهو مؤسس مشارك لتطبيق "سناب شات" لتبادل الرسائل بثروة قيمتها 1.5 مليار دولار.

وأفرز وادي السيليكون 23 مليارديرا جديدا هذا العام، كما ظهرت إليزابيث هولمز، مؤسسة شركة "ثيرانوس" لاختبار الدم، للمرة الأولى على القائمة العالمية كأصغر سيدة سنا، 31 عاما، والتي كونت ثروتها بنفسها وقدرت بـ 4.5 مليار دولار.

إليزابيث هولمز أصغر سيدة على قائمة أغنى أغنياء العالم بثروة قدرت ب4.5 مليار دولار

خروج من القائمة

واستحوذت الولايات المتحدة على 15 مركزا من مجموع مراكز القائمة ال20 لأغنى أغنياء العالم.

كما ضمت قائمة فوربس 290 شخصية جديدة، من بينهم 71 شخصية جاءت من الصين. كما سجلت القائمة رقما قياسية من حيث وجود 46 مليارديرا دون سن الـ 40 عاما.

وخرج 138 شخصا كانوا على قائمة العام الماضي من قائمة الأثرياء الجديدة. أبرزهم الرئيس الأوكراني الحالي "ملك الشيكولاتة" السابق بيترو بوروشينكو.

وجاء من غواتيمالا ملياردير للمرة الأولى وهو ماريو لوبيز إيسترادا، الذي يملك شركة "كومسيل"، التي تستحوذ على نصف سوق الهواتف المحمولة في البلاد ليحل في المركز 1741 على القائمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: