إعلان

زعيم كوريا الشمالية يلمح الى ان بلاده طورت قنبلة هيدروجينية

08:08 ص الخميس 10 ديسمبر 2015

151210044248_kim_624x351_afp

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (بي بي سي)
المح الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في زيارة الى موقع عسكري تاريخي الى ان بلاده طورت قنبلة هيدروجينية، الامر الذي يعد خطوة كبيرة في تطوير قدراتها النووية.

وتطرق الزعيم الكوري الشمالي خلال الزيارة المذكورة الى أن بلاده هي بالفعل ''دولة نووية قوية مستعدة لاستخدام القنابل الذرية والهيدروجينية من اجل الدفاع عن سيادتها بشكل يعتمد عليه''، حسبما اوردت وكالة انباء KCNA الرسمية يوم الخميس.

يذكر ان كوريا الشمالية سبق لها ان اختبرت 3 قنابل ذرية، وهي قنابل تعمل بالانشطار النووي.

اما القنابل الهيدروجينية فتعمل بالاندماج مما ينتج عنه انفجار اكبر بكثير.

وكانت كوريا الشمالية المحت في السابق الى امتلاكها اسلحة ''اكثر قوة''، ولكن الملاحظات التي ادلى بها الزعيم كيم تعد الاولى التي يتطرق فيها الى امتلاك بيونغيانغ للقنبلة الهيدروجينية.

وكان معهد العلم والامن الدولي ومقره واشنطن قد حذر في سبتمبر الماضي من انه تمكن - من خلال الصور التي التقطتها الاقمار الاصطناعية - من استشعار وجود ما وصفها بمنشأة ''ذات خلايا ساخنة'' تحت الانشاء في نجمع يونغبون النووي في كوريا الشمالية.

ويعتقد محللو المعهد أن الصور الفضائية تشير الى ان المنشأة المذكورة قد تكون مخصصة لفصل النظائر المشعة لها القدرة على انتاج التريتيوم (نظيرللهيدروجين يحتوي على بروتون ونيوترونين) الذي يعتبر مكونا اساسيا لانتاج القنابل الهيدروجينية.

وقال المعهد آنئذ ''ليس من المعلوم ما اذا كانت لكوريا الشمالية القدرة على انتاج الاسلحة النووية باستخدام التريتيوم، لكننا نعتقد أنها مشكلة تقنية يتعين عليها حلها''.

فيديو قد يعجبك: