إعلان

برلمانيون إسرائيليون يطالبون بإلغاء لقاء مرتقب بين نتنياهو وترامب

01:23 ص الخميس 10 ديسمبر 2015

151209154447_trump_640x360_reuters_nocredit

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (بي بي سي )

ومن المقرر أن يزور ترامب، الذي يواجه حملة انتقادات عاملية بسبب دعوته لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، إسرائيل نهاية الشهر الجاري.

وأكد ترامب أنه لن يتخلى عن سعيه لخوض سباق الرئاسة للعام 2016، رغم المطالب المتزايدة بعد استمراره في الانتخابات الاولية للحزب الجمهوري لاختيار مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية.

ومن جانبه، أكد مسؤول في الحكومة الإسرائيلية أن نتنياهو سيلتقي ترامب خلال الزيارة المنتظرة التى قال إنها حددت قبل أسبوعين.

ووجه 37 نائبا في البرلمان الإسرائيلي الكنيسيت الذي يتكون من 120 مقعدا خطابا لنتنياهو يطالبونه بإلغاء مقابلة ترامب إلا إذا تراجع عن تصريحاته.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أن ترامب "غير لائق" لخوض انتخابات الرئاسة بعدما صرح أن الولايات المتحدة يجب أن تكف عن السماح للمسلمين بدخول البلاد.

وأدان عدد من المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية الامريكية تصريحات ترامب.

ولوح ترامب في تغريدة على موقع تويتر بالمشاركة في الانتخابات كمرشح مستقل، وذلك على إثر استبيان أشار إلى أن 68 في المئة من مؤيديه سيصوتون له إذا ترك الحزب الجمهوري.

وأقنع قادة الحزب الجمهوري ترامب بالتعهد بدعم مرشح الحزب النهائي.

وكان ترامب قد هدد بالاستقالة من الحزب حال "عدم معاملته بإنصاف".

ويخشى المسؤولون في الحزب من أن انفصال ترامب في حملة رئاسية مستقلة قد يشتت أصوات الجمهوريين، مما يعطي الحزب الديمقراطي فرصة أكبر للفوز.

ورغم تفوق ترامب في استطلاعات الرأي على مدار شهور عدة، إلا أن الكثير من المصوتين لا يفضلونه.

ويرى الكثير من المحللين السياسيين أن العدد الكبير من المرشحين الجهوريين يجعل ترامب يتصدر استطلاعات الرأي، لكن الأمر سيختلف تماما في السباق الرئاسي.

وتأتي تعليقات ترامب عن المسلمين بعد حادث إطلاق النار في سان بيرناردينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وقال إنه يجب "منع المسلمين تماما من دخول الولايات المتحدة حتى يستطيع ممثلي البلاد من معرفة ما يحدث"، ولم يتراجع عن هذه التصريحات رغم الانتقادات الشديدة التي وُجهت إليه.

وقال جيب بوش، حاكم فلوريدا السابق، إن ترامب "مشوش". كما قال المتحدث باسم البرلمان، بول ريان، إن تعليقات ترامب تخالف القيم الأمريكية.

وقال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، إنه يأسف للتعليقات التي قالها ترامب، ويرى أن بها "تفرقة، وغير مجدية، ومخطئة تماما".

كما قال جيرمي كوربين، قائد حزب العمال، في تغرية عبر تويتر إن تعليقات ترامب "هجمة على القيم الديمقراطية، وإهانة للقيم الإنسانية الأساسية".

 

فيديو قد يعجبك: