إعلان

اردوغان: كراهيتي للإنترنت تزداد يوميا

11:08 ص السبت 04 أكتوبر 2014

استطاع اردوغان تحقيق طفرة اقتصادية في تركيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (بي بي سي):

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن كراهيته للإنترنت تتزايد يوميا.

وفي لقاء جمعه مع احدى الجماعات المدافعة عن حقوق الصحفيين دافع أردوغان عن الحملة التي دشنها قبل عام بالتضييق على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد.

ورغم ذلك اصدرت رئاسة الجمهورية التركية بيانا أكدت فيه أن الرئيس لا يعادي الانترنت لكنه أراد أن يلقي الضوء على المشاكل التي يسببها الاستخدام الخاطئ له على أيدي من سماهم البيان ''المتطرفين''.

وياتي ذلك بعد يوم واحد من قرار المحكمة الدستورية التركية رفض القانون الجديد للاتصالات والذي يمنح الحكومة مزيدا من السلطات في مراقبة الانشطة على الانترنت ومنع الوصول الى بعض المواقع.

انجازات
وقامت الحكومة التركية ابان رئاسة اردوغان لها قبل سبعة اشهر بمنع عدة مواقع بشكل مؤقت مثل يوتيوب وتويتر بعدما استخدمها معارضون لنشر تسجيلات لرئيس الحكومة وعدد من الوزراء ما تسبب في تفجير ازمة بسبب اتهامات بفساد عدد من الوزراء وابنائهم.

ورغم ذلك استطاع اردوغان قيادة حزب العدالة والتنمية الحاكم لفوز تاريخي في الانتخابات البرلمانية والمحلية بعد عدة اشهر من هذه الازمة.

كما تمكن اردوغان من الحصول على 52 في المئة من أصوات المقترعين في انتخابات الرئاسة ليفوز بها من الجولة الاولى.

وشغل أردوغان منصب رئاسة الوزراء منذ عام 2003 حتى منتصف العالم الجاري ولم يكن بمقدوره الترشح مجدداً لشغل المنصب ذاته والذي يحظى بسلطات اوسع من رئيس الجمهورية.

وتمكن اردوغان خلال توليه رئاسة الحكومة التركية من تحويل البلاد من دولة فقيرة اقتصادها شبه منهار الى واحد من اكبر الدول عالميا من ناحية الاقتصاد وحجم التبادل التجاري مع العالم.

وارتفع دخل الفرد في تركيا خلال 11 عاما من حكم اردوغان عدة مرات ما شكل طفرة اقتصادية ومعيشية في البلاد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: