إعلان

كيري: العلاقات الأمريكية السعودية ''استراتيجية ومستمرة''

08:28 م الإثنين 04 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بي بي سي:

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره السعودي الأمير سعود الفيصل على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال كيري في مؤتمر صحفي مشترك أثناء زيارته السعودية: ''العلاقات بين الولايات المتحدة تتعلق بأشياء كثيرة...علاقتنا استراتيجية ومستمرة وتشمل نطاقا واسعا من القضايا الثنائية والإقليمية.''

وشدد الفيصل على أن لا توجد مشاكل بين السعودية والولايات المتحدة، مشيرا إلى أن ''دولتينا الصديقتين'' منشغلتان بالتعامل مع قضايا صعبة مثل سوريا وإيران وعملية السلام في الشرق الأوسط.

وأوضح وزير الخارجية السعودي أن الخلافات الأخيرة في السياسات مع واشنطن كانت تتعلق في أغلبها بالتكتيكات وليس بالأهداف.

وفي إشارة إلى سوريا، قال الفصيل إن السعودية تدرك أهمية الحوار كسبيل لإنهاء الصراع، لكن هذه النقاشات لا يمكن أن تستمر لأجل غير مسمى.

وتأتي زيارة كيري للسعودية في إطار جولة يقوم بها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشمل بدأت بمصر وتشمل الأردن والمرغب والإمارات والجزائر.

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد صرح أثناء زيارته القاهرة بأن الولايات المتحدة لن تسمح ''لجهة خارجية'' بمهاجمة أصدقائها العرب في السعودية والإمارات وقطر والأردن ومصر، وذلك فيما تبدو أنها إشارة إلى إيران.

واعترف المسؤول الأمريكي الذي وصل إلى العاصمة السعودية قادما من مصر مساء الأحد بوجود خلافات بين الولايات المتحدة وحلفائها العرب، ولكنه أكد على أن الأهداف مشتركة بين الجانبين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان