إعلان

استشهاد ثلاثة فلسطينين في قصف إسرائيلي ببيت حانون

01:10 م الخميس 06 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (بي بي سي):

قال شهود عيان إن دبابة إسرائيلية اطلقت قذيفة صباح الخميس تجاه مجموعة من الفلسطينيين قرب بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة ما أدى الى اصابة ثلاثة منهم.

وقد تأكد لاحقا مقتل الفلسطينيين الثلاثة، مما يرفع حصيلة القتلى في الساعات الـ 12 الماضية الى ستة.

وقال اشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة حماس بغزة، ''لقد تسلمنا ثلاث جثث'' مؤكدا انهم قتلوا بنيران دبابة اسرائيلية شرقي بيت حانون.

وقال القدرة إن القتلى الثلاثة مدنيون، هم الاخوان اكرم وايهاب الزعانين وطارق الكفارنة.

من جانبه، قال الجيش الاسرائيلي إن قواته اطلقت النار على ''مجموعة ارهابية كانت تزرع المتفجرات قرب الجدار الامني شمالي قطاع غزة. وقد تأكدت اصابة الارهابيين.''

وقال الجيش إن القوات الجوية والبرية والدروع الاسرائيلية استهدفت الفلسطينيين.

وكان ثلاثة فلسطينيين قد قتلوا وجرح آخر مساء الأربعاء في غارة جوية اسرائيلية شرق مخيم البريج وسط القطاع حسب ما اعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة حماس.

وردا على سؤال قالت متحدثة عسكرية اسرائيلية لوكالة فرانس برس ان ''الجيش الاسرائيلي استهدف مجموعة من الارهابيين كانت تستعد لاطلاق صواريخ على اسرائيل من وسط قطاع غزة''.

ورغم عدائها لاسرائيل إلا ان حركة حماس اقترحت أكثر من مرة هدنة طويلة المدى وتواجه مقاومة لحكمها من جانب جماعات مسلحة أصغر حجما في القطاع.

ودرجت إسرائيل على إلقاء اللوم على حماس - التي خاضت ضدها حربا أواخر عام 2008 وأوائل عام 2009 - عن كل الهجمات.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان ''منظمة حماس الارهابية مسؤولة وحدها عن أي نشاط إرهابي يخرج من قطاع غزة''.

وأضاف البيان ان المسلحين الثلاثة الذين استهدفتهم الغارة الجوية أطلقوا في السابق صواريخ عبر الحدود وكانوا يستعدون لتكرار فعلتهم.

وحسب شهود عيان ومصادر أمنية فإن القتلى ينتمون إلى مجموعة فلسطينية مسلحة تابعة لتنظيم كتائب المجاهدين كانوا في مهمة لإطلاق صواريخ على إسرائيل.

فيديو قد يعجبك: