إعلان

خبر عاري من الصحة.. التموين عن مقترح استبدال حصة الخبز المدعم بالدقيق

10:47 م السبت 26 أغسطس 2023
خبر عاري من الصحة.. التموين عن مقترح استبدال حصة الخبز المدعم بالدقيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، على مقترح استبدال حصة الخبز المدعم للفرد على البطاقة بالدقيق، قائلًا: " هذا المقترح مطبق منذ عام 2018، بناءًا على القرار الوزاري بأنه يمكن للمواطن الاختيار إما بحصة الخبز المدعم أو 10 كيلو من الدقيق".

وقال "عشماوي" في حواره في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، إن طبيعة الريف مختلفة عن الحضر، حيث أن الريف به الكثير ممن يفضلوا أن يخبزوا ولديهم من الأدوات التي تساعهم على إنتاج الخبز، عكس أهل الحضر ممن يفضلون الخبز المدعم.

وتابع: "أتصور أن هناك عودة للحديث عن هذا المقترح خلال هذه الأيام بسبب ترديد بعض الأشخاص بتحول حصة الخبز المدعم للفرد على بطاقات التموين إلى حصة من الدقيق وهو خبر عاري من الصحة"، مؤكدًا: "العيش موجود كما هو 90 جرام للرغيف بواقع 5 أرغفة للمواطن يوميًا وهو أمر لا نقاش فيه، وهناك اختيارات لكل شخص له ما شاء إما بحصة من الدقيق أو بالخبز المدعم".

وأردف: "في أوقات وجود تحديات مادية كبيرة فأنه يفضل الحفاظ على نفس النمط من الدعم، وفي هذه الفترة يفضل الثبات على ما هو قائم سواء حجم الدعم أو طريقته أو عدد السلع تحت بند المقررات التموينية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان