إعلان

أستاذ اقتصاد: سعر الدولار يساوي 6 جنيهات بحسب المنظمات الدولية

11:43 م الثلاثاء 22 أغسطس 2023
أستاذ اقتصاد: سعر الدولار يساوي 6 جنيهات بحسب المنظمات الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد الدكتور كريم العمدة، أستاذ الاقتصاد الدولي، أن قمة بريكس هي تجمع سياسي اقتصادي ولم يأخذ شكل مؤسسي وإطار قانوني كتجمع اقتصادي.

وقال "العمدة"، خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إن الصين تقترب من التربع على صدارة العالم اقتصاديا ولديها دراسات مستقبلية لمدة 5 عقود مقبلة، مشيرًا إلى أن الأزمات الاقتصادية تتعمق في العالم ومنظمات التمويل الدولية تنفر بالأسوأ كل عام عن العام السابق له.

وأوضح أن هناك فروق كبيرة بين رأس مال مؤسسات بريكس ورأس مال مجموعات السبع، مشيرًا إلى أن حجم تجارة مصر مع دول البريكس بلغ نحو 28 مليار دولار.

وأردف أن هناك شروط للتعامل بالعملات المحلية، منها توازن في حجم التجارة واستقرار في العملة، وهناك فارق في الميزان التجاري بين القاهرة وبكين ولكن الحال أفضل مع روسيا لأن مصر تصدر السياحة لموسكو وتستورد السلع

وأضاف أن جزء كبير من أزمة الدولار هو المضاربات وسعره الحالي غير الحقيقي، وهذا بسبب تجار العملات، مضيفا أن الدولار الدولي وفقا للجنيه المصري يساوي نحو 6 جنيهات بحسب منظمات دولية.

كريم العمدة سعر الدولار الجنيه اسعار الدولار صدى البلد على مسئوليتي قمة بريكس الـ15 منظمات دولية بريكس تحالف بريكس الدولي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان