إعلان

شعبة الذهب: طرح خواتم خفيفة "جرام ونصف" تناسب الحالة المالية للمواطنين

11:14 م الثلاثاء 04 يوليه 2023
شعبة الذهب: طرح خواتم خفيفة "جرام ونصف" تناسب الحالة المالية للمواطنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف عمرو المغربي، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب، أسباب تراجع أسعار الذهب في مصر خلال الفترة الحالية.

وقال "المغربي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إن من أهم أسباب تراجع أسعار الذهب في مصر، تعود لتراجع أسعاره عالميا، بالإضافة إلى موافقة الحكومة للسماح للمواطنين بالدخول بالذهب من خارج مصر، مما زاد من القيمة المضافة.

وأضاف أن عيار 21 تراجع إلى ما يقرب من 600 جنيها، حيث كان يسجل 2800 جنيه، والآن الجرام من نفس العيار يسجل 2220 جنيها، وفي ظل تراجع الأسعار شهد السوق إقبالا على شراء المشغولات كونها الأفضل في الاستثمار.

وأوضح أن الكثير من المواطنين يقومون بشراء مشغولات الذهبية خفيفة الوزن تناسب الحالة المالية لكل مواطن، والتي تصل إلى جرام أو 2 جرام، لافتًا إلى أن السوق يشهد رواجا في إقبال المواطنين على المشغولات الذهبية.

وأشار إلى أن بعض المواطنين يلجأون لشراء الألماظ للواجهة الاجتماعية، متابعًا: "في ناس لسة بتشتري الماظ لأنها وجاهة اجتماعية لكن النسبة انخفضت عن زمان مع ارتفاع الاسعار، واللي بيشتري المشغولات الذهبية عشان يستمتع بفلوسه".

وأكد أن الذهب هو الملاذ الآمن للإدخار، وأسعار الذهب ارتفعت للضعف خلال أقل من عام، والذهب يحفظ قيمته على مدار الوقت، لافتا إلى عودة أسعار الذهب للارتفاع بعد انتهاء مبادرة إعفاء ذهب القادمين من الخارج من الجمارك، يتوقف على حجم المعروض خلال هذه الفترة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان