إعلان

نادر سعد: الشعب المصري غير معتاد على تخفيف الأحمال واللي بيحصل مشوفناهوش غير 3 أيام في 2022

09:27 م السبت 29 يوليو 2023
نادر سعد: الشعب المصري غير معتاد على تخفيف الأحمال واللي بيحصل مشوفناهوش غير 3 أيام في 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الشعب المصري غير معتاد على تخفيف أحمال الكهرباء، لأنه كان يظن أن هذه الفترة قد ولت ولن تعود، متعود على تخفيف الاحمال؛ مشيرًا إلى أنه لم يتوقع أحد في العالم أن الصيف يأتي بهذا الشكل وخاصة خلال شهر يوليو.

وأضاف "نادر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن شهر يوليو 2022 تشابه مع شهر يوليو الحالي في 3 أيام متفرقين، وبالتالي كان استخدام الطاقة منخفض عن العام الحالي، موضحًا أن أزمة ارتفاع درجات الحرارة أدت إلى سحب كبير وغير مسبوق من الغاز المتوجه لمحطات الكهرباء، وهو ما أثر على ضغط الغاز ونتج عنه الأزمة التي نعيشها حاليا.

وتابع، أنه وفقًا لتوقعات خبراء الأرصاد عالميًا، فإن شهر أغسطس لن يقل حرارة عن الشهر الجاري إن لم يكن أكثر سخونة، موضحًا أنه تم عمل مزيج من المازوت والغاز لاستخدامه في محطات الكهرباء لتوفير الغاز بسبب ارتفاع أسعاره في أوروبا خلال الشتاء الماضي، مقابل انخفاض المازوت ولكن الأمور انعكست حاليا وبات الغاز غير مشجع للتصدير وارتفاع سعر المازوت.

وشدد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على أن الغاز متوفر في مصر ولكن هناك طاقة قصوى للإنتاج يوميا لا يمكن الزيادة عنها لأمور فنية، مختتمًا: "احتياطي مصر من الغاز 2.1 تريليون متر مكعب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان