إعلان

أحمد موسى: مصر أكثر دولة لديها أجهزة تمتلك أدوات مكافحة غسل الأموال

09:22 م الأربعاء 26 يوليو 2023
أحمد موسى: مصر أكثر دولة لديها أجهزة تمتلك أدوات مكافحة غسل الأموال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه هناك حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي منذ أمس؛ بسبب الشهادات الدولارية التي تم الإعلان عنها.

وأضاف "موسى"، في برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن مصر بتواجه عمليات الإتجار بالبشر والمخالفات المالية والفساد، وهناك جهات مثل الرقابة الإدارية والأموال العامة والبنك المركزي يقومون بمجهودات كبيرة لمجابهة غسل الأموال.

وأكد أن البنك المركزي واضح في كل إجراءاته مع البنوك بشأن الأموال وإيداعها، بالتنسيق مع جهاز الكسب غير المشروع التابع لوزارة العدل، والذي لا مثيل له في العالم.

وأوضح أن موظف الحكومة يقدم كل 5 سنوات إقرار ذمة مالية، لمعرفة ممتلكاتك الخاصة من أموال مودعة بالبنوك والسيارات والعقارات وغيرهم، بالإضافة إلى دخل الأبناء والزوجة؛ وتتم مراجعة بيانات كل فرد لمواجهة الثراء الفاحش.

وأشار إلى أن مصر أكثر دولة لديها أجهزة رقابية تمتلك أدوات مكافحة غسل الأموال؛ خاصة أننا ملتزمون بقوانين منع الفساد وغسيل الأموال، متابعًا: "اللي فلوسه مش حلال مش هيحطها في البنك، لكن اللي فلوسه مشروعه هيكون فخور بوضع أمواله في البنوك والاستفادة من الفوائد، ومن أودع أمواله بالدولار سيحصل على الفائدة بالدولار".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان