إعلان

تفاصيل موافقة الحكومة على قانون لجوء الأجانب.. برلمانية توضح

11:12 م الأربعاء 07 يونيو 2023
تفاصيل موافقة الحكومة على قانون لجوء الأجانب.. برلمانية توضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:
كشفت النائبة سهام مصطفى، عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، على موافقة الحكومة على مشروع قانون يلزم اللاجئين بتوفيق أوضاعهم خلال سنة، قائلة: "إن القانون تم مناقشته بالفعل والموافقة عليه في البرلمان، والحكومة تضع الخطوات التنفيذية وفي مراحله النهائية حاليًا".

وقالت "سهام" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي س مصر" اليوم الأربعاء، إن القانون به عدة محاور لتقنين اللجوء ومعرفة الدولة بكافة الأجانب اللاجئين على أرضها وجنسياتهم وبلدانهم وهل يستحقون اللجوء، مثل البلدان التي بها حرب أهلية مستمرة أم بلدان تخطت المرحلة الحالية وبدأت مرحلة الإعمار مثلما حدث مع سوريا.
وتابعت، أن القانون يختص بصفة عامة بأي شخص غير مصري مقيم على أرض مصر، ولكن بسبب ظروف الدول المحيطة بنا برزت مشكلة اللجوء، نظرًا لأعداد الدول المحيطة بنا والتي تعاني من مشكلات، ومصر أصبح بها كم كبير من السودانيين قبل الحرب وهو ما زاد بعد الحرب أيضًا.
وأردفت، عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، أن مصر من الدول التي لم ترغب في اللعب بورقة اللاجئين مثلما حدث مع بلدان أخرى مثل تركيا، ويهمها في المقام الأول العمل بمنطلق إنساني ولكن لابد أن يؤخذ في الاعتبار الأبعاد والأمن القومي والأبعاء الاقتصادي ولذلك برزت الحاجة لقانون مثل ذلك.
وأكدت، أنه سيتم تشكيل لجنة دائمة لشؤون اللاجئين بشخصية اعتبارية في خلال 3 أشهر للاهتمام بالملف بشكل كامل والاعتناء بكل مشاكله، قائلة: "عندي ثقة كبيرة في القيادة السياسية والدولة أكيد عارفة تتعامل مع المشكلة وبمنطلق صحيح، وتوفيق الأوضاع سيكون من خلال الهيئة التي سيتم تشكيلها".

فيديو قد يعجبك: